رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات المسلحة المصرية: مقتل 7 من العناصر الإرهابية في شمال سيناء

نشر
الأمصار

أعلنت القوات المسلحة المصرية، منذ قليل، عن مقتل 7 من العناصر الإرهابية في شمال سيناء، وذلك بعد مداهمات لعدد من الأوكار الإرهابية، ضمن سلسلة من الضربات الأمنية التي تستهدف بها القوات المصرية البؤر الإرهابية. 

كما نجحت القوات المسلحة فى اكتشاف وتدمير عدد من العبوات الناسفة المعدة لاستهداف قواتنا، وواصلت قواتنا الجوية تنفيذ ضرباتها المركزة، ما أسفر عن تدمير عربة ومقتل 7 عناصر تكفيرية.

وتمكنت قوات إنفاذ القانون، من اكتشاف تحرك عدد من العناصر الإرهابية بمحيط أحد الارتكازات الأمنية وتم التعامل معها ما أدى إلى مقتل 7 عناصر تكفيرية والتحفظ على عدد من البنادق الآلية والخزن والقنابل اليدوية والأجهزة اللاسلكية وقواذف البركان.

ونتيجة للأعمال البطولية لقوات إنفاذ القانون نال شرف الشهادة ضابط و4 جنود كما أصيب جنديين آخرين.

وتؤكد القوات المسلحة أنها لن تترك حق الشهداء من أبنائها وعزمها على إستمرار جهودها فى محاربة الإرهاب وإقتلاع جذوره وأن عزيمة رجالها تزداد قوة ورسوخاً يوماً بعد يوم وأن مثل تلك المحاولات البائسة  من قوى الشر ومن يعاونهم لن تزيد قواتنا إلا إصراراً على تحقيق الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

وكان قد أعلن مصدران أمنيان، أن خمسة على الأقل من أفراد قوات الأمن المصرية قتلوا صباح اليوم الأربعاء، في هجوم شنه مسلحون في شمال شبه جزيرة سيناء؛ وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

وذكر المصدران أن أربعة آخرين أصيبوا عندما فتح مسلحون النار على نقطة تمركز أمنية في المنطقة الساحلية بشمال شرق سيناء المتاخمة لقطاع غزة.

ولم يصدر تعليق رسمي من السلطات المصرية بهذا الخصوص حتى الآن.

وكانت القوات المسلحة المصرية، أعلنت  يوم السبت الماضي، عن نجاحها فى إحباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة غرب سيناء، بعد تصدي القوة العاملة بالنقطة للعناصر الإرهابية، ما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 آخرين.
 
وقال العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكري، فى بيان له: «قامت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه غرب سيناء، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة، ما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد»، مضيفًا أنه تتم مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء.
 
وشدد المتحدث العسكري على أن القوات المسلحة مستمرة في جهودها المضنية في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيس قد وجه مؤخرًا باستكمال تطهير بعض المناطق في شمال سيناء من العناصر الإرهابية والتكفيرية، وكذلك الاستمرار في تنفيذ كافة الإجراءات الأمنية التي تسهم في القضاء على الإرهاب بكافة أشكاله.

أخبار ذات صلة

وفي سياق اخر، أدانت نقابة الصحفيين المصريين أعضاء ومجلسا ونقيبا بأشد العبارات  جريمة اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي  الزميلة شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة بالأراضي المحتلة أثناء ممارسة مهام عملها الصحفي.

وجاء في البيان “وإذ تنعي النقابة شهيدة الصحافة ببالغ الحزن والأسى، وتعزي أهلها وأصدقائها وزملائنا الصحفيين الفلسطينيين ونقابة الصحفيين الفلسطينية، تطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بمحاسبة دولة الاحتلال على جريمتها الأخيرة في حق شهيدة الصحافة وتدعو إلى فتح تحقيق دولي موسع حول هذه الجريمة وكل جرائم قوات الاحتلال المتكررة فى حق الصحفيين الفلسطينيين، بالمخالفة لكل القوانين الدولية. كما تطالب كل الجهات الأممية المختصة بحماية زملائنا الصحفيين الفلسطينين في ممارسة عملهم المهني من اعتداء من قوات الاحتلال الاسرائيلي عليهم”.

وتشد النقابة على أيدي زملائنا الصحفيين الذين يعملون في الأراضي المحتلة فهم عين العالم على حقيقة ما يجري في فلسطين، وتدعوهم إلى توخي الحذر والحيطة أثناء تأديتهم واجبهم المهني.

وتجدد النقابة مرة أخرى دعمها الكامل لكل حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية وفي دولة مستقلة على أراضيه كما أقرتها له كل مقررات الشرعية الدولية.