رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت والولايات المتحدة تؤكدان أهمية تطوير التعاون العسكري المشترك

نشر
الكويت والولايات
الكويت والولايات المتحدة

أكدت دولة الكويت، والولايات المتحدة الأمريكية، أهمية تطوير سبل التعاون المشترك في المجالات العسكرية المختلفة.

وبحسب بيان لرئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، فأن ذلك جاء خلال لقاء رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن خالد صالح الصباح مع رئيس أركان القوات البرية الأمريكية الفريق أول جيمس ماكونيفيل في مقر وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” بالعاصمة واشنطن.

وأضافت الرئاسة أن الفريق خالد الصالح بدأ زيارة إلى العاصمة الأمريكية مع وفد رفيع المستوى للمشاركة في الدورة الرابعة عشرة للجنة العسكرية المشتركة "الكويتية - الأمريكية". 

 

أخبار أخرى…

الاتحاد الأوروبي يشيد بدعم دولة الكويت للنظام الدولي القائم على القواعد

أشاد الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء بدعم دولة الكويت لميثاق الأمم المتحدة وموقفها الواضح المؤيد للنظام الدولي القائم على القواعد فيما يتعلق بمعالجة القضايا والمشاكل العالمية.

وجاء ذلك على لسان نائب رئيسة المفوضية الأوروبية المسؤول عن تعزيز طريقة الحياة الأوروبية وتنسيق قضايا الهجرة واللجوء مارغريتيس شيناس عقب لقائه نائب وزير الخارجية الكويتي السفير مجدي الظفيري في بروكسل اليوم. 

وقال شيناس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت إنه سعيد للغاية باقتراح إدراج اسم دولة الكويت أخيرا في قائمة الدول المعفاة من تأشيرة (شنغن) مؤكدا "أن القرار لم يكن وليد اللحظة بل انه دليل واضح للغاية وصدرعن اقتناع بأن لدى دولة الكويت نفس وجهة نظرنا تجاه العالم ". وأضاف السياسي اليوناني أن القرار يمثل علامة تقدير للاصلاحات المهمة التي أجرتها دولة الكويت وأيضا لموقفها الواضح والصريح للغاية المؤيد للنظام الدولي القائم على القواعد والالتزام بميثاق الأمم المتحدة.

 وأشار إلى أن قرار الإعفاء من تأشيرة (شنغن) دخل في مرحلة الاعتماد الرسمي وذلك بعد انتهاء الإجراءات التي يتعين تنفيذها في كل من مجلس وزراء الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي. 

وأكد انه "انطلاقًا من الأجواء السياسية الأوسع في بروكسل أرى أن ثمة أسبابًا وجيهة للغاية لسرعة التوصل الى اتفاق حول هذا القرار وسأكون سعيدًا جًدا برؤية ذلك عاجلًا وليس آجلاً ". 

من جانبه قال السفير الظفيري إن اجتماع اليوم مهم حيث جرى تناول اقتراح الاتحاد الأوروبي برفع شرط تأشيرة (شنغن) للمواطنين الكويتيين.