رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكونجرس الأمريكي: تخصيص حزمة مساعدات لأوكرانيا بـ 40 مليار دولار

نشر
الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي

أعلن الكونجرس الأمريكي، أن حجم المساعدات لأوكرانيا سيبلغ نحو 40 مليار دولار.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، إن القوات الروسية لا تستعد حاليا للهجوم على أوديسا جنوب أوكرانيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية، أن هدف الروس الآن هو السيطرة على إقليم دونباس والتحرك غربا، موضحة أن القوات الروسية ما زالت بطيئة في تقدمها في دونباس.

وقال مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية، إن القوات الروسية تضيف أعدادا مقاتلة في أوكرانيا، وتابع مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية، أن حرب أوكرانيا تحولت إلى قصف متبادل بالمدفعية.

 

الحرب في أوكرانيا

 

الرئيس الأمريكي: كل دول العالم تعاني حاليًا من تبعات التضخم

 

بينما وفي وقتٍ سابق، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن كل دول العالم تعاني حاليًا من تبعات التضخم، لافتآ إلى عدم اتخاذ أي قرارات حتى الآن بشأن الرسوم الجمركية على الصين.

وقال بايدن، أنه يدرس رفع الرسوم الجمركية عن السلع الصينية لمكافحة التضخم، مشيرآ إلى أنه سيجعل شركات النفط تدفع ضرائب، إن لم تستخدم مناطق امتيازاتها لإنتاج مزيد من النفط.

وأضاف: "أوكرانيا تمتلك ملايين الأطنان من الحبوب لا تستطيع نقلها إلى الأسواق العالمية، مؤكدآ أن الهجوم الروسي على أوكرانيا تسبب في ارتفاع أسعار المواد الغذائية وزيادة نسب التضخم.

 

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس الماضي ، اتجاه بلاده لتسجيل أكبر انخفاض للعجز الفيدرالي في عام واحد في تاريخ الولايات المتحدة.

وقال بايدن: " سنخفض العجز الفيدرالي بمقدار 1.5 تريليون دولار بنهاية هذه السنة المالية، وسنناقش عقوبات "إضافية" محتملة على روسيا مع مجموعة السبع".

وأضاف بايدن: "منفتحون على فرض عقوبات إضافية على روسيا".

وطالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال زيارته موقعا لإنتاج صواريخ جافلين المضادة للدروع، الكونجرس بأن يقر "بسرعة" تمويلاً إضافياً بقيمة 33 مليار دولار بهدف زيادة المساعدة العسكرية لأوكرانيا لتمكينها من مواجهة الجيش الروسي.

وقال بايدن من تروي بولاية ألاباما، حيث زار مصنعاً للوكهيد مارتن "نحن بحاجة إلى المزيد من الأموال لضمان استمرار الولايات المتحدة في إرسال الأسلحة وتقديم المساعدة الإنسانية لأوكرانيا".

وناشد الرئيس الأمريكي المشرعين الموافقة على هذه الحزمة الإضافية البالغة فيمتها 33 مليار دولار، قائلا "أطلب من الكونجرس التصويت بسرعة على هذا التمويل".