رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الآن.. تحرك “إيفر جرين” من المجرى الملاحي لقناة السويس

نشر
الأمصار

تحركت سفينة الحاويات البنمية “إيفرجيفين”، والتي جنحت بقناة السويس في مارس الماضي، “إيفر جرين”، الآن، من المجرى الملاحي لقناة السويس.

وتتجه السفينة الجانحة لمدخل القناة الشمالي ببورسعيد، بمرافقة 5 قاطرات عملاقة تابعة لهيئة قناة السويس، من الأمام والخلف والجانبين.

وتعقد هيئة قناة السويس مؤتمرًا صحفيًا عالميًا في الواحدة ظهراً، في حضور الفريق أسامة ربيع، وسفير اليابان وشركات تأمين السفينة، وعدد من القيادات، لتوقيع عقد التسوية الأخير مع الشركة المالكة للسفينة، بعد الوصول للاتفاق النهائي، مع الشركة.

 

وتغادر السفينة بعد أكثر من ١٠٠ يوم من احتجازها بالمياه المصرية، بناءً على قرار من المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية بالتحفظ عليها .

وأمرت المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية ، أمس الثلاثاء، برفع الحجز التحفظي عن السفينة البنمية الجانحة في قناة السويس.

وتقدم ممثلو الإدارة القانونية بهيئة قناة السويس بطلب رسمي للمستشار عمر القاضى، رئيس المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، لرفع الحجز التحفظي، على سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN.

وكانت سفينة الحاويات البنمية، وهى من أكبر سفن الحاويات فى العالم، قد ظلت جانحة لمدة 6 أيام فى قناة السويس خلال مارس الماضى ما عرقل الملاحة عبر الممر الملاحى الحيوى للتجارة العالمية، ويبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 59 مترًا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن. وطالبت قناة السويس فى البداية بتعويض يتجاوز 900 مليون دولار قبل أن تخفضه إلى نحو 550 مليونًا.

لمتابعة البث المباشر لتحرك السفينة