رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يشيد بالجهود الأمنية للتصدي للإرهاب

نشر
مصطفى الكاظمي رئيس
مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العرافي

أكدرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ضرورة الحفاظ على هيبة الدولة، موجهًا باتخاذ الإجراءات الحازمة إزاء التجاوزات ومحاولات خرق القانون ولاسيما خلال هذه المدة الانتقالية التي تشهدها البلاد.

جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني؛ لمناقشة الأوضاع الأمنية في البلاد، والخطط الأمنية والجهد الاستخباري المطلوب لتعزيز الأمن في عموم المحافظات، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الاثنين.

وأشاد الكاظمي، بجهود القوات الأمنية وتمكنهم من إحباط خطط الإرهاب في استهداف المدنيين والأسواق التجارية عبر العديد من الانتحاريين الذين ألقي القبض عليهم، مؤكدًا أن العراق واجه تحديات كبيرة وظروفا صعبة، مشددًا على ضرورة استمرار العمليات العسكرية لملاحقة عصابات داعش الإرهابية، وتحقيق أهدافها في استهداف قادتها وبقايا فلولها.

وجدد توجيهاته للقوات الأمنية بشأن الحفاظ على الأمن والاستقرار، ومنع التجاوزات، وعدم التراخي في فرض هيبة الدولة وسيادة القانون، مشددًا على رفض أي تجاوز على المؤسسة الأمنية فيما سيتم اتخاذ إجراءات قانونية مشددة وصارمة بحق المتجاوزين.

 

العراق.. تسجيل أول إصابة بالحمى النزفية في النجف الأشرف


 

وفي وقتٍ سابق، أعلنت دائرة صحة النجف الأشرف بالعراق، تسجيل أول إصابة بفيروس الحمى النزفية.

وقال المتحدث باسم الدائرة سالم الحميداوي، إن المحافظة سجلت اليوم أول إصابة بفيروس الحمى النزفية.

وأعلنت وزارة الصحة سابقًا، تسجيل 8 حالات وفاة بمرض الحمى النزفية و40 إصابة أكثر من نصفها في محافظة ذي قار.

كما أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة في العراق، الاحد، عن تماثل 3 حالات مصابة بالحمى النزفية للشفاء.

وبدورها، أعلنت وزارة الصحة في العراق، الجمعة،عن عدد وفيات وإصابات الحمى النزفية في عموم البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، إن "فيروس الحمى النزفية ليس بجديد في العراق، ولقد سجلت مؤسساتنا في عموم العراق 8 حالات وفاة و40 إصابة بالحمى النزفية نصفها في محافظة ذي قار".

وأضاف، أن "هناك ارتفاعاً نسبياً بمعدل الإصابات بالحمى النزفية خلال العام الحالي"، داعياً وسائل الإعلام إلى دعم الإعلام الصحي الخاص بوزارة الصحة".

وفي وقت سابق أعلنت دائرة صحة كركوك، عن وفاة أول حالة بالحمى النزفية.