رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع شخصين وإصابة 15 آخرين بعد خروج قطار عن مساره في النمسا

نشر
خروج قطار عن مساره
خروج قطار عن مساره - صورة أرشيفية

أفادت تقارير إعلامية في النمسا، بمصرع شخصين وإصابة 15 آخرين بجروح بعدما خرج قطار عن مساره جنوب فيينا، اليوم الإثنين.

وسارعت عناصر الإسعاف إلى موقع الحادث في مونشندورف، إحدى مدن النمسا حيث قتل شخصين وأصيب اثنان بجروح خطيرة و13 بجروح طفيفة، وفقًا لما أوردته وكالة "آبا" النمساوية.

وأشارت وكالة "آبا" في النمسا إلى انقلاب إحدى العربات عندما خرج القطار عن مساره، ولم يعرف بعد سبب وقوع الحادث.

 

البيت الأبيض: التقارب الروسي الصيني يثير قلق شركائنا في منطقة أسيا


 

أعلن البيت الأبيض أن شركائه في منطقة آسيا والمحيط الهادئ قلقون لبيان الصداقة بين روسيا والصين، ومستعدون لبحث أزمة أوكرانيا في سياق الاتصالات الثنائية، وفقا لروسيا اليوم.

وقال منسق شؤون منطقة المحيطين الهندي والهادئ في مجلس الأمن القومي التابع إلى البيت الأبيض كورت كامبل: "لقد أدهشني مستوى التفاعل مع بلدان منطقة المحيطين الهندي والهادئ بشأن القضايا المتعلقة بأوكرانيا وأوروبا، وفي جميع المشاورات التي أجريناها مع اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وأستراليا ومع آسيان بشكل عام، كان السؤال الأول هو مقارنة المواقف بشأن ما يحدث في أوكرانيا.

ولفت منسق شؤون منطقة المحيطين الهندي والهادئ في مجلس الأمن القومي التابع إلى البيت الأبيض إلى أن أحد أسباب ذلك هو أن دول آسيا كانت مندهشة من الوثيقة الرئيسية التي اعتمدتها روسيا والصين خلال دورة الألعاب الأولمبية، موضحا أن دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ كانت معنية، لكنها عازمة أيضا على إصدار تحذير بأنه لا ينبغي النظر في أي شيء في منطقة المحيطين الهندي والهادئ مثل هذا النوع من العمل العسكري الذي نراه في أوروبا.

 

بدوره، أشاد الفريق أول مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية بدور مصر الذي وصفه بالمحوري بالمنطقة.


وقال الفريق أول مايكل كوريلا إن الولايات المتحدة تعتمد على الدور المصري الفاعل والمحوري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لقائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إن قائد المنطقة المركزية الأمريكية أكد على اعتماد بلاده على الدور المصري الفاعل والمحوري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والنابع من الخبرة العريضة والفهم العميق للرئيس السيسي لطبيعة الأوضاع والتحديات في تلك المنطقة المهمة من العالم.