رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دولة توفر خدمة إنترنت مجانيًا فائق السرعة لنصف شعبها

نشر
انترنت
انترنت

كشف البيت الأبيض، اليوم الإثنين، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، حصلت على تعهدات من 20 من مزودي الإنترنت لزيادة السرعات أو خفض الأسعار حتى يتمكن عشرات الملايين من الأسر الأمريكية المؤهلة من الحصول على إنترنت مجاني عالي السرعة.

وتستند الالتزامات إلى برنامج الاتصال الميسور التكلفة (ACP)، الذي تم إنشاؤه من خلال قانون البنية التحتية للحزبين ويوفر للعائلات المؤهلة 30 دولاراً شهرياً من فواتير الإنترنت الخاصة بهم.

وتعني الالتزامات الجديدة التي تم الإعلان عنها يوم الاثنين أن مزودي خدمة الإنترنت سيزيدون السرعات أو يخفضون الأسعار لضمان حصول جميع الأسر المؤهلة لـ ACP على خطط إنترنت عالية السرعة وعالية الجودة مقابل ما لا يزيد عن 30 دولاراً في الشهر.

ويبلغ عدد الأسر الأميركية المؤهلة لهذا البرنامج حوالي 48 مليون أسرة، وهو ما يقرب من 40% من الأسر الأميركية، وفقاً لما ذكره موقع " thehill".

واعتباراً من فبراير، تم تسجيل أكثر من 10 ملايين من الأسر الأميركية في البرنامج.

ومن المقرر أن يعلن الرئيس بايدن ونائبة الرئيس هاريس عن خفض تكاليف الإنترنت عالي السرعة يوم الاثنين كجزء من جهودهما لخفض التكاليف للعائلات الأميركية، وسط ارتفاع التضخم الذي أثر على شعبية بايدن.

يأتي ذلك، فيما التزم كبار مزودي خدمات الإنترنت مثل AT&T وComcast وVerizon، بالإضافة إلى مقدمي الخدمات الأصغر الذين يخدمون المناطق الريفية، مثل Jackson Energy Authority في تينيسي وComporium في نورث كارولينا، بتوفير الإنترنت المجاني.

وأضافوا: "يمكن للإنترنت عالي السرعة الميسور التكلفة أن يصنع أو يكسر كيف يمكن لملايين العائلات العمل والتعلم والمشاركة في اقتصاد القرن الحادي والعشرين".

بايدن يناقش مع رئيس الوزراء الكندي الجهود لتقديم مساعدات أمنية إلى أوكرانيا

‏قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ناقش هاتفيًا مع رئيس الوزراء الكندي، الجهود لتقديم مساعدات أمنية إلى أوكرانيا.

ومن جهة أخرى، قال مسؤولون أمريكيون الجمعة، إنه من المتوقع أن يوقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على شحنة أسلحة جديدة لأوكرانيا خلال الأيام المقبلة لا تقل قيمتها عن 100 مليون دولار.

وأضاف المسؤولون، الذين تحدثوا لوكالة "رويترز" شريطة عدم الكشف عن أسمائهم، أن الشحنة الجديدة ستشمل على الأرجح مزيدا من الذخائر لأسلحة مثل مدافع الهاوتزر.

وقال إثنان من المسؤولين إن الإعلان عن الصفقة الجديدة قد يصدر في غضون 24 ساعة، وفقا للوكالة.

وأرسلت إدارة بايدن أسلحة إلى أوكرانيا بلغت قيمتها 3.4 مليار دولار منذ بدء الغزو الروسي في 24 فبراير الماضي.

وشملت هذه الأسلحة مدافع هاوتزر وأنظمة صواريخ ستينجر المضادة للطائرات وصواريخ جافلين المضادة للدبابات وذخائر وسترات واقية.

وستكون الشحنة الجديدة من الأسلحة ضمن مبلغ 250 مليون دولار المتبقي لدى سلطة السحب الرئاسي، والتي تسمح للرئيس بأن يأمر بنقل الأسلحة الزائدة من المخزونات الأمريكية دون موافقة الكونجرس استجابة لحالات طارئة.

واقترح بايدن الشهر الماضي مساعدات بقيمة 33 مليار دولار لصالح أوكرانيا تشمل أكثر من 20 مليارا مساعدات عسكرية.

وفي وقت سابق، كشف مسؤولون  أن الولايات المتحدة قدمت معلومات استخباراتية قيمة ساعدت القوات الأوكرانية في تحديد موقع السفينة الرئيسية موسكفا، في الأسطول الروسي بالبحر الأسود وضربها الشهر الماضي.

بينما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي إن التقارير الإعلامية بشأن مساعدة الاستخبارات الأمريكية لأوكرانيا في استهداف الجنرالات الروس في أوكرانيا "غير دقيقة".