رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوة الجوية يستضيف أمانة بغداد من أجل الارتقاء بجدول الدوري العراقي

نشر
القوة الجوية
القوة الجوية

يواجه فريق القوة الجوية العراقي نظيره  أمانة بغداد اليوم الاثنين، فــي مباراة قوية مؤجلــة لحساب الأسبوع الســادس والعشرين من منافســات الدوري العراقي الممتــاز بكرة القــدم 2021 / 2022.

القوة الجوية ضد أمانة بغداد


 ويسعى الصقور إلى تحقيق فوزه الثاني توالياً من أجل الارتقاء للمركز الثالث كخطوة أولــى، في حين يطمح صاحبالضيافــة إلى أن لا يكون صيداً ســهلا وتقديم أفضــل مســتوياته بهــدف الخروج بنتيجة إيجابية.


ويــدرك مــدرب الجوية حكيم شــاكرأهميــة المواجهــة التي تمثــل الفرصة المثاليــة لــلأزرق بغيــة التقــدم فــي المســابقةالمحليــة، ومــن المتوقــع أن يشرك التشكيلة ذاتها التي لعبت أمام الطلبــة من أجــل حصد نتيجــة جيدة تســهم فــي تعزيــز الرصيــد.


وعلى الجانب الآخر يبحث أمانة بغداد عــن نتيجة إيجابية تبعــده عن المراكز
المتأخرة وصراع الهبــوط إلى الدرجة الاولى، لا ســيما أنه يقدم مســتويات
جيدة فــي الآونة الأخيــرة تحت قيادة المــدرب عصــام حمــد إذ تمكــن مــن
جمــع 10 نقــاط بالجــولات الأربــع السابقة أمام أندية الصناعة والقاسم
وســامراء ونفط ميسان، وبالتالي فإنه يأمــل أن يواصــل عروضــه القوية.
 

القوة الجوية يفوز على الطلبة في الدوري العراقي

175.jpg
القوة الجوية يفوز على الطلبة في الدوري العراقي

أحيا فريق القوة الجوية العراقي آماله في بلوغ منافسات دوري أبطال آسيا 2023 بفضل الفوز الثمين الذي حققه على الطلبة مساء اليومفي إطار مباريات اليوم بالجولة 30.

واحتاج فريق الطلبة للفوز بأي ثمن على ملعب القوة الجوية اليوم الخميس 5-5-2022 مع أجل إبعاده عن مركز الوصافة قدر المستطاع،فلا تزال أمامه 3 مباريات مؤجلة بسبب انشغاله بالمشاركة في دوري أبطال آسيا هذا الموسم.

173.jpg

وفوت فريق نفط الوسط فرصة المنافسة أمام الطلبة والقوة الجوية على ورقة التأهل إلى دوري أبطال آسيا 2023، بسبب التعادل المُحبطالذي تعرض له أمام الكهرباء في الجولة 30 من الدوري الممتاز مساء اليوم الخميس.

ودخل فريق نفط الوسط مباراة اليوم أمام الكهرباء وفي جعبته 54 نقطة بفارق نقطتين فقط عن الطلبة الذي انهزم في آخر مباراتين له فيالدوري هذا الموسم.

174.jpg
الطلبة والقوة الجوية

وتلقت شباك نفط الوسط تلقت هدفًا مُباغتًا في الدقيقة 67 حمل توقيع «موموني شافيو» بعد 5 دقائق فقط من تسجيل حسين عبد الواحدلهدف تقدم الوسط!.

وكان يتوجب على الوسط تحقيق الفوز لانتزاع المركز الثاني برصيد 58، مع انتظار هدايا من منافسي القوة الجوية في الجولات الثلاثالمؤجلة، إلا أنه قرر الاكتفاء بالمركز الثالث الذي بات معرضًا للضياع، حال نجاح القوة الجوية في جمع أكثر من 5 نقاط في مؤجلاته.

وكان فريق الشرطة قد حسم لقب الدوري لعراقي لصالحه قبل أكثر من 7 جولات على نهاية الموسم الكروي، إذ جمع 76 نقطة من 29 مباراة، وتعرض لهزيمة وحيدة أمام نفط الوسط في الجولة 26 بنتيجة 1/2.

أما فريق القوة الجوية فقد صعد بعد فوزه اليوم على الطلبة للمركز الرابع برصيد 51 نقطة بفارق الاهداف فقط عن نادي الزوراء الخامس،ويلزمه 6 نقاط فقط من أصل 9 ممكنة لانتزاع المركز الثاني.

ترتيب الشرطة والطلبة والقوة الجوية في الدوري العراقي الممتاز بعدالجولة 30 موسم 2022/2021

يتصدر نادي الشرطة جدول ترتيب الدوري العراقي برصيد 79 نقطة من 29 مباراة، بفارق 20 نقطة عن الطلبة الثاني من 30 مباراة،ويحتل فريق نفط الوسط المركز الثالث برصيد 55 نقطة، ويحتل نادي القوة الجوية المركز الرابع برصيد 51 نقطة من 27 مباراة.