رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غانا: صرف 122 مليون دولار للمستفيدين من برنامج تحديث الزراعة

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الأغذية والزراعة في غانا، أنه تم صرف 122 مليونا و473 ألفا و575 دولارا، لصالح جميع المؤسسات والأفراد المستفيدين من البرنامج الوطني لتحديث الزراعة في غانا (MAG) منذ عام 2017.


وقال الوكيل العام لوزارة الأغذية والزراعة في غانا روبرت باتريك أنكوبيا - وفقا لبيان صحفي نقلته وسائل إعلام محلية - "إن هذه المبالغ تضمنت شراء شاحنات بيك آب ذات دفع رباعي مزدوجة المقصورة ودراجات نارية وغيرها من المعدات اللوجيستية وأدوات الزراعة"، مشيرا إلى أن البرنامج غطى جميع مناطق البلاد ونُفذ على المستويات الوطنية والإقليمية والمحلية بما أعاد النفع على الأسر العاملة في مجال الزراعة، بما في ذلك العديد من المزارعات".


ويُعد برنامج تحديث الزراعة في غانا (MAG) مبادرة مدتها 5 سنوات بقيمة 135 مليون دولار أمريكي، ممولة من قبل وزارة الشئون العالمية الكندية (وزارة الشؤون الخارجية والتجارة والتنمية)، بهدف توفير تمويل مباشر لحكومة غانا لتحسين الأمن الغذائي وجعل القطاع الزراعي لديها أكثر حداثة وإنصافًا واستدامة، علاوة على تعزيز وتحديث خدمات الإرشاد الزراعي.


ومن جهته، أكد وزير اللامركزية للحكم المحلي والتنمية الريفية دان بوتوي أن حكومة غانا تواصل اتباع السياسات والمبادرات على المستويات الوطنية والإقليمية والمحلية لخلق فرص عمل تساهم في تعزيز الإنتاج الزراعي والنمو الصناعي في البلاد، مشيرا إلى أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في تنمية الزراعة في غانا وخلق بيئة تمكينية وتنظيمية تدعم التنمية الاقتصادية المحلية.

 

الرئيس الصومالي الأسبق يترشح مرة أخرى للانتخابات الرئاسية الصومالية


 

في سياق آخر، سجلت اللجنة المشتركة للانتخابات الرئاسية الصومالية، الرئيس الصومالي الأسبق شريف شيخ أحمد، مرشحا لانتخابات الرئاسة الصومالية لعام 2022 م، وأصبح شريف شيخ أحمد، المرشح الأول الذي يسجل رسميًا.

 

ووفقًا للجنة المشتركة للانتخابات، يتعين على المرشحين للرئاسة، التسجيل رسميًا في يومي الثامن، والتاسع، حتى العاشر من شهر مايو الجاري.

وفي وقت سابق، قتل قيادي بارز من ميليشيات "الشباب" الإرهابية الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية نفذتها القوات المسلحة الصومالية في وقت متأخر من مساء أمس السبت، في شرقي محافظة غلغدود بولاية غلمدغ الإقليمية.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا)، اليوم الأحد، أن عملية التصفية جرت في منطقة "شرفلي"، ما أسفر عن مصرع المدعو فارح علي ورسمي الذي كان مسؤول الحركة الإرهابية في مناطق شرق إقليم غلغدود.

جدير بالذكر، أن قوات الجيش الصومالي تواصل حملة للقضاء على شوكة فلول مليشيات "الشباب" المرتبطة بتنظيم القاعدة.