رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديو جراف.. مسيرة أنس جابر بعد الفوز ببطولة مدريد للتنس

نشر
الأمصار

فازت أنس جابر ببطولة مدريد المفتوحة للتنس 2022

لاعبة تنس تونسية محترفة تحتل المرتبة 8 في تصنيف رابطة محترفات التنس

فازت أنس بأحد عشر لقبًا فرديًا ولقب زوجي واحد في منافسات الاتحاد الدولي لكرة المضرب للسيدات

اللاعبة العربية والأفريقية الأعلى تصنيفًا في تاريخ رابطة محترفات التنس على الإطلاق واللاعبة الأفريقية رقم 1 حاليًا حسب تصنيف رابطة محترفات التنس

 أول لاعبة عربية تفوز بلقب الفردي للناشئين في الجراند سلام منذ أن فاز المصري إسماعيل الشافعي بلقب ويمبلدون للشباب في عام 1964

فازت باللقب الأول في مسيرتها في بطولة برمنجهام كلاسيك 2021

بعد حصولها على بطولة مدريد للتنس.. أنس جابر ترفض الاحتفال بـ"الخمور"

رفضت التونسية أنس جابر الاحتفال بحصولها على بطولة مدريد المفتوحة للتنس بـ "الخمور"، وهو التقليد الذى تتبعه بعض بطولات التنس فى مراسم التتويج بالبطولة، والاحتفال بنهاية النسخة، حيث تسلمت أنس درع البطولة، وحينما حاولت إحدى المنظمات إعطائها زجاجة الخمرة، رفضت أنس، بينما حاولت وصيفة هذه النسخة من البطولة جيسيكا بيجولا، الاستفسار من أنس عن سبب رفضها للزجاجة، ويبدو أن أنس شرحت لها سبب الرفض.

وجهت التونسية أنس جابر الشكر لفريقها وعائلتها، بعد تحقيقها إنجازًا كبيرًا بحصولها على بطولة مدريد المفتوحة للتنس، وذلك من خلال حسابها على موقع "إنستجرام"، حيث نشرت أنس صورتها بالجائزة وعلقت، "الأحلام تتحقق.. أحبكم جميعاً.. شكراً لك مدريد.. شكرا لكل من جاء ودعمنى.. أنا ممتنة للغاية.. شكراً لعائلتى ولأفضل فريق".
واستطاعت أنس جابر أن تكتب التاريخ بحصولها على واحدة من أكبر بطولات التنس في العالم، وهى بطولة مدريد بعد فوزها على الأمريكية جيسيكا بيجولا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.
أحرزت التونسية أنس جابر، لقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس، عقب فوزها على الأميركية جيسيكا بيجولا بنتيجة 7-5، 0-6، 6-2. وبهذا الإنجاز، تكون جابر قد حققت لقبها الثاني في مسيرتها بعد لقب دورة برمنجهام الإنجليزية العام الماضي على الملاعب العشبية.
ونجحت اللاعبة التونسية المصنفة عاشرة عالميا، في تحقيق اللقب الأكبر في مسيرتها الاحترافية بتتويجها السبت، بدورة مدريد للألف على الملاعب الترابية، بعد فوزها في النهائي على الأميركية جيسيكا بيغولا المصنفة 14، بنتيجة 7-5، صفر-6، 6-2.
ويعد هذا اللقب هو الثاني لـ"جابر" في مسيرتها بعد دورة برمنجهام الإنجليزية العام الماضي على الملاعب العشبية عندما أصبحت أول لاعبة عربية تحقق لقبا ضمن دورات رابطة المحترفات، ويشار إلى أنها أول عربية تدخل لائحة العشر الأوليات في العالم، إذ أقصت في ربع النهائي الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة أولى عالميًا سابقًا وحاملة اللقب مرتين في مدريد عامي 2016 و2017.
وتعد هذه المرة الثالثة على التوالي، التي تتفوق فيها أنس جابر على بيغولا في خامس مواجهة بينهما، والثانية هذا العام بعد الدور الـ 16 في دبي، مقابل فوزين للأميركية في أول مواجهتين بين اللاعبيتن.
وحرمت أنس جابر، نظيرتها الأميركية من لقبها الثاني في مسيرتها بعد دورة واشنطن في 2019، علما أن بيجولا وصلت إلى نهائي إحدى الدورات للمرة الأولى منذ أوكلاند 2020 وبعد أن أهدرت ثلاث فرص لكسر إرسال منافستها في الشوط الافتتاحي من المباراة، تأخرت جابر بنتيجة 3-1 بعدما نجحت منافستها في كسر إرسالها في الشوط الرابع قبل أن ترد التونسية في السابع.