رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. ضبط 3 متهمين ضمن تشكيل عصابي نفذ عملية سطو مسلح بمنطقة النهضة

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية أمن صبراتة ضبط 3 متهمين بعملية سطو مسلح بمنطقة النهضة، وقعت مساء السبت، بالاشتراك مع متهمين آخرين هاربين.

وقالت المديرية في بيان اليوم، إن رجال الأمن بمنطقة النهضة تمكنوا بالتعاون مع رجال قوة دعم المديريات بالمنطقة الغربية، من ضبط وإحضار المتهمين الثلاثة، وأودعت أحدهم بالمستشفى تحت حراسة مشددة، بينما المتهمان الآخران المضبوطان، أودعا بالحجز.

ولفت البيان إلى ضبط السيارة الخاصة المستعملة أثناء السطو بعد أن جرى إعطابها، فيما يُجرى عملية البحث عن المتهمين الآخرين.

حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا تدين الهجوم الإرهابي في سيناء المصرية

أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء المصرية.

وأكدت الوزارة في بيان لها، وقوف ليبيا التام مع جمهورية مصر العربية الشقيقة تجاه كل ما يُهدد أمنها واستقرارها، وتدعم وتساند جهودها في التصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية الخطيرة.

وأمس أسفر هجوم إرهابي جد شمال شرقي البلاد عن مقتل 11 عسكريا بينهم ضابط، حيث أكد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، إحباط القوات المصرية هجوما إرهابيا على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق القناة، فيما أسفرت المواجهة المسلحة عن مقتل ضابط و10 جنود وإصابة آخرين.

وأشار المتحدث باسم القوات المصرية إلى أن مجموعة من العناصر التي وصفها بـ"التكفيرية" نفذت هجوما على نقطة رفع مياه شرق القناة وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة.

وسابقا، نعى السفير محمد عبد العالى مصباح القائم بأعمال السفارة الليبية بالقاهرة وأعضاء السفارة وملحقياتها ببالغ الحزن والأسى إلى الشعب المصري الشقيق والى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإلى القوات المسلحة المصرية استشهاد عدد من رجال القوات المسلحة على إحدى نقاط رفع المياه غرب سيناء وهم يخوضون معركتهم ضد قوى الشر وذيول الإرهاب والتطرف.

وأضاف القائم بأعمال السفارة الليبية بالقاهرة: نسأل  الله -عزَّ وجلَّ- أن يتغمَّدهم بواسع رحمته، وأن يسكنَهم فسيح جناته، وأن يربطَ على قلوب أمهاتهم، ويُلهم آلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يُنعم على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر الشقيقة وأهلها من كل مكروهٍ وسوءٍ".