رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الإعلام اليمني منتقدا الحوثيين: ينشرون الشائعات بهدف خلق الفتن

نشر
مواطنون يمنيون
مواطنون يمنيون

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، إن: "جماعة الحوثيين، كثفت نشر الشائعات والأكاذيب عبر وسائلها الإعلامية والمواقع الصفراء التابعة لها في محاولة بائسة لخلط الأوراق، وخلق الفتنة بين المكونات السياسية والوطنية، بعد التئامها التاريخي في المشاورات اليمنية-اليمنية بالرياض، وتحت سقف مجلس القيادة الرئاسي".

 

وأضاف الإرياني، في تصريحات صحفية، أن: "هذه الممارسات تؤكد حجم القلق الذي ينتاب الحوثيين من طي اليمنيين لصفحة الماضي، ولم شملهم ، وتوحيد كلمتهم وموقفهم في مواجهة الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة، والتصدي للمشروع التوسعي الإيراني الذي يستهدف هويتهم الوطنية والعربية".

وجدد الدعوة لكافة الوسائل الإعلامية والنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي لاستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية، وعدم الانجرار خلف الدعايات التي تنشرها مواقع وصفحات الحوثيين.

 

أخبار ذات صلة..

 

وسبق أن اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم السبت، بين ألوية العمالقة ومسلحي الحوثي في جبهة ملعاء جنوب مأرب، وذلك عقب هجوم شنه المسلحون على مواقع تتمركز فيها قوات العمالقة.

وقالت مصادر ميدانية محلية، إن المواجهات تدور على امتداد جبهة ملعاء بمختلف الأسلحة عقب تحركات للمسلحين الحوثيين، وقصف متبادل بمدفعية الهاون ومواجهات مستمرة بالأعيرة المتوسطة مع تحليق للطيران المسير في أجواء المنطقة، مضيفة أن المواجهات تأتي بعد أن دفع الحوثيون بتعزيزات كبيرة إلى حدود مديريات محافظتي مأرب وشبوة شرق اليمن لاستعادة مناطق خسرتها مطلع العام الجاري.

وأشارت إلى أن المسلحين الحوثيين توغلوا من منطقتي اليفعة والخشبة بين مديريتي حريب والجوبة جنوب مأرب وشعاب الجبيل والركبين والفرع وأراك أقصى غرب مديرية حريب، لافتة إلى الحوثيين يسعون للوصول إلى منطقة البورة المطلة على وادي ابلح غرب حريب والالتفاف على قوات العمالقة.

وفي وقت سابق، شدد المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينج، على أهمية اغتنام فرصة الهدنة لتسهيل عملية وصول المساعدات الإنسانية وزيادة التمويل الإنساني.

وذكر مكتب الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى ـ عبر حسابه على "تويتر"، اليوم السبت ـ أن “المبعوث الأمريكي تواصل مع منظمات دولية غير حكومية للتعرف على تجاربها في اليمن، ومناقشة ما يلزم للحد من المعاناة في أنحاء اليمن”، حسبما أفادت قناة “العربية الحدث” الإخبارية.