رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. تفعيل المصلى المتنقل على الشواطئ والمتنزهات الساحلية والأماكن العامة

نشر
مصلى المتنقل
مصلى المتنقل

قررت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت، تفعيل المصلى المتنقل على الشواطئ والمتنزهات الساحلية والأماكن العامة فى المحافظة؛ بهدف خدمة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين لتمكينهم من أداء فريضة الصلاة جماعة في وقتها.


وأشارت الهيئة، إلى أن هذه الجهود تأتي لتحقيق رسالة الرئاسة العامة فى الاهتمام بهذه الشعيرة العظيمة والحث عليها، مع جاهزية المصليات المتنقلة التابعة للفرع بجميع الخدمات من سجاد ومكبرات صوت ومكان للوضوء وغيرها، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية الصادرة من الجهات المختصة.

وفي وقت سابق، أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، ضبط 10 آلاف و842 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع في مناطق المملكة كافة، حيث بلغ إجمالي من جرى ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة 352 شخصًا، 56% منهم يمنيو الجنسية، و36% إثيوبيو الجنسية، و8% جنسيات أخرى، كما تم ضبط 103 أشخاص لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية، في بيان لها، أن إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة بلغ 84 ألفا و915 وافداً مخالفًا، منهم 80 ألفا و938 رجلاً، و3 آلاف و977 امرأة، فيما تمت إحالة 73 ألفا و585 مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 1864 مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 8 آلاف و208 مخالفين.

وحذرت الوزارة من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء.

وفي وقت سابق، أفادت تقارير السعودية، اليوم السبت، عن تسببت الرياح قوية بمنطقة الأحساء السعودية فى أضرار واسعة ما بين حرائق وسقوط أعمدة الإنارة والإشارات المرورية، إلا أنها لم تسفر عن أى خسائر بشرية، حسبما أفادت تقارير سعودية، اليوم السبت.

ووفقًا لمقاطع فيديو نشرتها قناة "الإخبارية" السعودية الحكومية، فقد أثارت الرياح فوضى وخسائر مادية واسعة، إلا أن التقارير أكدت أنه "لا يوجد أى خسائر بشرية بعد سقوط أعمدة كهربائية وإشارات المرورية بسبب الرياح التى شهدتها الأحساء، وأن الجهات المعنية وجدت فى الموقع".

فيما نشرت أمانة منطقة الأحساء على حسابها عبر "تويتر"، صورًا لآثار الغبار والرمال وعمليات الاستجابة لها، وعلقت عليها قائلة: "وكالة الخدمات ممثلة فى الإدارة العامة للنظافة تباشر أعمالها فى الكنس اليدوى لما خلقته موجة الغبار التى اجتاحت الأحساء".

وفي سياق أخر، واصلت السلطات السعودية حملاتها الميدانية لضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، في الفترة من 28 أبريل الماضي حتى 3 مايو الجاري.

ووصل عدد المضبوطين خلال محاولة عبور الحدود إلى داخل المملكة 352 شخصًا، 56% منهم يمنيو الجنسية، و36% إثيوبيو الجنسية، و8% جنسيات أخرى، كما تم ضبط 103 أشخاص لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.
أخبار أخرى…

المبعوث الأممي إلى اليمن يرحب بإفراج التحالف عن أسرى حوثيين

رحب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن بمبادرة التحالف بإرسال طائرتين محملتين بالمفرج عنهم.

وقال المبعوث الأممي عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "المبعوث الأممي غروندبرغ: أُرحب بمبادرة التحالف العربي بقيادة السعودية بإطلاق سراح عدد من المحتجزين، وبالإفراج السابق عن المحتجزين من قِبَل أنصار الله و من قِبَل حكومة اليمن.

وأضاف:" قد اتفق الطرفان في الشهر الماضي على عملية تبادل جديدة للمحتجزين من خلال مكتبنا".

وأردف المبعوث الأممي قائلا: " أُحث الطرفان على التوافق على تفاصيل التبادل حتى يتم لم شمل الأُسر في أقرب وقت ستكون هذه خطوة ضرورية نحو إيفاء الأطراف بالتزاماتهم التي تعهدوا بها في اتفاق ستوكهولم للإفراج عن جميع المحتجزين المتعلقين بالنزاع.

وبدوره، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن مقاتلين أجانب بصفوف الحوثيين ضمن الأسرى سيجري تسليمهم إلى سفارات بلادهم.

وكان التحالف قد أعلن أن الطائرة الأولى التي تقل 40 حوثيا غادرت اليمن في ساعة مبكرة من اليوم متجهةً إلى عدن.

وأعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، مغادرة الطائرة الثانية لنقل الأسرى الحوثيين إلى اليمن ضمن المبادرة الإنسانية للمملكة العربية السعودية.

وأوضح التحالف، في بيان أوردته قناة الإخبارية السعودية، الجمعة، أنه تم تسليم مقاتلين أجانب بصفوف الحوثيين ضمن الأسرى إلى بلدانهم