رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انتهاء تنفيذ ثاني مراحل الربط الكهربائي بين مصر والسودان أكتوبر المقبل

نشر
الأمصار

قال مصدر مسؤول بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، إنه من المقرر انتهاء تنفيذ المرحلة الثانية من الربط الكهربائي بين مصر والسودان أكتوبر المقبل، والمقرر رفع قدرة الخط من 80 ميجاوات إلى 300 ميجاوات.

وأوضح المصدر، اليوم السبت، أن أجهزة الربط الكهربائي بين مصر والسودان، وصلت إلى الأراضي السودانية عبر ميناء بورسودان الأسبوع الماضي كهدية من مصر للسودان، منوهًا بأن الشركة الألمانية المتعاقد معها على توريد تلك المعدات ستقوم بتركيبها.

وأشار المصدر إلى قيام وزارة الكهرباء السودانية بنقل هذه الأجهزة، والتي تُسمى "معوضات القدرة غير الفعالة"، من ميناء بورسودان إلى المنطقة الشمالية؛ للبدء في الأعمال المدنية الخاصة بتلك الأجهزة، والتي تمكن السودان بعد الانتهاء من تلك الأعمال المدنية من رفع قدرة طاقة الربط الكهربائي من 80 ميجاوات إلى 300 ميجاوات، ثم بعد ذلك إلى 1000 ميجاوات.

أخبار أخرى..

الجبهة الثورية السودانية: نسعى لإعادة السلطة للمدنيين

أكدت الجبهة الثورية في السودان، اليوم السبت، أنها تسعى لإعادة السلطة للمدنيين، مشيرة إلى أنه أي أمر آخر سوف يقود البلاد إلى الإنهيار.

قالت الجبهة الثورية في السودان، “نحن نسعى لإعادة السلطة للمدنيين وأي كلام آخر سيقود البلاد للانهيار ومبادرتنا تسعى لشراكة تحدد دور الجيش ودور القوى المدني”.

وأضافت الجبهة الثورية، أن المؤسسات في الفترة الماضية تشكلت بطريقة سمحت بتداخل الاختصاصات، مضيفة أن على جميع الأطراف تقسيم وتحديد أدوارها.

وتابعت الجبهة الثورية، نحن ضد تغول الجيش في سلطات الأطراف الأخرى ومبادرتنا لحل الأزمة مختلفة وتحفظ لكل طرف دوره ومهامه.

وقال تقرير لبرنامج الغذاء العالمي، إن السودان، وإثيوبيا، واليمن ونيجيريا تحتل بصفة مستمرة المراكز العشرة الأولى في قوائم أزمات الغذاء العالمية، وهي من البلدان التي لديها أعلى معدل استيراد للقمح الروسي والأوكراني.

وأشار التقرير إلى استمرار انعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان لمستويات عالية مماثلة في عام 2021 و 2020.

وكان من المتوقع أن ينخفض انعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان، خلال فترة ما بعد الحصاد بين أكتوبر 2021 وفبراير 2022، ولكن هذا التقرير تم في مارس 2021 بافتراض أداء جيد لموسم المحاصيل 2021.

ومن المرجح أن تكون شدة انعدام الغذاء أعلى بسبب انخفاض إنتاج الحبوب عن المتوسط المسجل في عام 2021.