رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يوجه بتشديد الإجراءات لمنع تحركات عناصر "داعش" في صلاح الدين

نشر
وزير الدفاع العراقي
وزير الدفاع العراقي

أصدر وزير الدفاع العراقي جمعة عناد، اليوم السبت، توجيها بتشديد الإجراءات لمنع تحركات عصابات تنظيم "داعش" الإرهابي في قطاع عمليات صلاح الدين، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لذلك.

وقال عناد - في تصريحاته خلال زيارته قيادة عمليات صلاح الدين - إنه خلال الآونة الأخيرة تمت ملاحظة نشاط لحركة الإرهابيين، وهذا الأمر غير مقبول تماما بعد خمس سنوات على عمليات التحرير، مشيرا إلى أن القيادات الأمنية وعدت بتنفيذ هذه التوجيهات وجميع الأمور تسير بشكل جيد.

وأوضح عناد أنه أطلع، خلال زيارته إلى محافظة صلاح الدين، على الخطط الموضوعة لمجابهة التهديدات وتم التأكيد على تطبيقها بالشكل الصحيح، لافتا إلى أنه استمع إلى المشكلات من قادة العمليات وتم تذليل العقبات أمامها لحلها.

وجدير بالذكر أن وزير الدفاع العراقي عقد جمعة عناد، اليوم السبت، اجتماعاً مع القيادات الأمنية في صلاح الدين.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الدفاع في بيان، أن “الوزير عقد فور وصوله إلى قيادة عمليات صلاح الدين اجتماعاً مع جميع القادة الأمنيين في القيادة، للاطلاع على الوضع الأمني وتقديم إيجاز مفصل عما يجري في قيادة عمليات صلاح الدين”.

 

أخبار ذات صلة..

العراق.. الزاملي يدعو الحكومة للاهتمام بعوائل الشهداء وإنصافهم

 

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حاكم الزاملي، الحكومة للاهتمام بعوائل الشهداء وانصافهم واحترام حقوقهم الدستورية والقانونية.

وقال بيان صادر عن مكتبه، إن الزاملي زار عددا من عوائل الشهداء في مدينة الصدر ضمن سلسلة زيارات ميدانية أجراها خلال أيام عيد الفطر المبارك.

ونقل البيان عن الزاملي، تأكيده إن "تضحيات شهداء العراق ودمائهم الطاهرة كانت وستبقى الأساس والدعامة الصلبة التي ارتكز عليها النظام الديمقراطي في عراقنا الجديد، وأصبح الشهيد محط فخر واعتزاز للشعب بل والعالم أجمع.

 

وأكد أن من أهم واجبات الحكومة اليوم هو تأمين العيش الكريم لعوائلهم وأبنائهم، وهو أقل ما يمكن تقديمه إزاء التضحيات الخالدة.

ودعا النائب الأول الحكومة إلى الاهتمام بجميع بنود القوانين والتعليمات التي منحت ذوي الشهداء امتيازات، والايعاز بعدم تأخير تنفيذها أو التهاون بها، وإنصافهم واحترام كل حقوقهم الدستورية والقانونية، مؤكدًا سعي مجلس النواب الحثيث لتشريع كل القوانين التي تخدم هذه الشريحة المجاهدة والمضحية.

وفي سياق آخر، أعلن المكتب الخاص لزعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، الجمعة، تعزية الأخير لأمين عام منظمة بدر هادي العامري، بوفاة القيادي عبدالكريم الأنصاري.