رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجبهة الثورية السودانية: نسعى لإعادة السلطة للمدنيين

نشر
الأمصار

أكدت الجبهة الثورية في السودان، اليوم السبت، أنها تسعى لإعادة السلطة للمدنيين، مشيرة إلى أنه أي أمر آخر سوف يقود البلاد إلى الإنهيار.

قالت الجبهة الثورية في السودان، “نحن نسعى لإعادة السلطة للمدنيين وأي كلام آخر سيقود البلاد للانهيار ومبادرتنا تسعى لشراكة تحدد دور الجيش ودور القوى المدني”.

وأضافت الجبهة الثورية، أن المؤسسات في الفترة الماضية تشكلت بطريقة سمحت بتداخل الاختصاصات، مضيفة أن على جميع الأطراف تقسيم وتحديد أدوارها.

وتابعت الجبهة الثورية، نحن ضد تغول الجيش في سلطات الأطراف الأخرى ومبادرتنا لحل الأزمة مختلفة وتحفظ لكل طرف دوره ومهامه.

أخبار أخرى..

“الغذاء العالمي” يتوقع ارتفاع شدة انعدام الأمن الغذائي في السودان

قال تقرير لبرنامج الغذاء العالمي، إن السودان، وإثيوبيا، واليمن ونيجيريا تحتل بصفة مستمرة المراكز العشرة الأولى في قوائم أزمات الغذاء العالمية، وهي من البلدان التي لديها أعلى معدل استيراد للقمح الروسي والأوكراني.

وأشار التقرير إلى استمرار انعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان لمستويات عالية مماثلة في عام 2021 و 2020.

وكان من المتوقع أن ينخفض انعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان، خلال فترة ما بعد الحصاد بين أكتوبر 2021 وفبراير 2022، ولكن هذا التقرير تم في مارس 2021 بافتراض أداء جيد لموسم المحاصيل 2021.

ومن المرجح أن تكون شدة انعدام الغذاء أعلى بسبب انخفاض إنتاج الحبوب عن المتوسط المسجل في عام 2021.

ويحصل السودان على 93٪ من قمحه من الاتحاد الروسي وأوكرانيا، وبالتالي قد يواجه صعوبات في إيجاد مصادر بديلة للقمح، أو يواجه زيادات كبيرة في أسعار القمح المحلية.

ويعتبر السودان ثاني أكبر دولة مستضيفة للاجئين في إفريقيا، و لا يتمتع معظم النازحين في السودان بإمكانية الزراعة، الأمر الذي يجعلهم أكثر اعتمادًا على المساعدة الإنسانية.

كشف صندوق الأمم المتحدة الدولي للطفولة "اليونيسيف"، عن صول شحنة من لقاح فايزر إلى السودان يومي السبت والأحد الماضيين، تحمّل ما يقرب من المليون جرعة، للقضاء على فيروس (كورونا) المستجد.

وقالت (اليونيسف) في بيان، إن السودان تلقى من الولايات المتحدة (1.112.300) جرعة من لقاح (J&J) و(1.274.130) جرعة من لقاح فايزر ما يعادل (2.386.430).

وأشار إلى أن السودان تلقى في 28 و30 أبريل 2022، (999.180) جرعة من لقاحات شركة (فايزر).