رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. استقرار أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية

نشر
الأمصار

شهدت أسعار صرف الدولار، استقراراً في الأسواق المحلية.
وسجَّلت أسعار بيع الدولار اليوم الجمعة، 147850 ديناراً لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 147750 ديناراً لكل 100 دولار.
وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1450 ديناراً، أما سعر بيعه للمصارف فقد حُدِّد بـ1460 ديناراً لكلّ دولار، فيما يكون سعر البيع للمواطن بـ1470 ديناراً لكلّ دولار.

أخبار أخرى..

استهدف مسلحون مجهولون منزل الجنرال العراقي، الفريق أول ركن أحمد أبو رغيف، مؤخرآ في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، بينما توعدت وزارة الداخلية بملاحقة المتورطين.


أبو رغيف ضابط عراقي رفيع يعمل وكيلًا لوزارة الداخلية، وشكّل على مدار السنتين الماضيتين خطرًا على المجموعات المسلحة والمسئولين المتهمين بالفساد، خاصة بعد ترؤسه لجنة مكافحة الفساد التي شكلها الكاظمي.

وقالت وزارة الداخلية العراقية، في بيان إنه بعد "الانتصارات المتلاحقة" التي حققتها وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية على عناصر الإرهاب وعصابات الجريمة المنظمة، "حاول بعض الخارجين عن القانون استهداف منزل وكيل الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بصاروخ كاتيوشا".

وأضافت وزارة الداخلية أن "المحاولة كانت فاشلة، وتسببت بأضرار في سياج المنزل، وبعد التحري والتفتيش تم تحديد مكان الانطلاق والعثور على منصة الإطلاق، وجارٍ البحث عن الجناة حاليًّا".

وأشارت الداخلية إلى أن القوات الأمنية فتحت تحقيقًا بهذا الموضوع، وسيتم إنزال أقصى العقوبات بحق مرتكبي الجرم.

أخبار أخرى..

قوات البيشمركة العراقية تعلن صد هجوم إرهابي في كركوك.

أعلنت قوات البيشمركة العراقية صد هجوم إرهابي في "التون كوبري" بمحافظة كركوك.

وقالت البيشمركة في بيان لها أوردته قناة "السومرية نيوز"، إن عناصر إرهابية قامت بشن هجوم بواسطة اسلحة القناصة على موقع تابع للواء ١٠ مشاة للقوات البيشمركة ضمن حدود محور جنوب قضاء بردي.

وأضاف البيان أن قوات البيشمركة خرجت سالمة من هذا الهجوم دون أن تتكبد أية خسائر بالأرواح ، مشيرا إلى أن القوات ردت على الهجوم الإرهابي وقامت بملاحقتهم.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق أن وكالة الاستخبارات ألقت القبض على منفذ جريمة اغتيال مواطن أثناء خروجه من محكمة تحقيق قضاء الشطرة في محافظة ذي قار جنوب البلاد.