رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. ارتفاع إجمالي اللقاحات ضد كورونا لـ 47 مليون جرعة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية، اليوم الخميس، عن تسجيل 58 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19)، مقابل تعافي 47 شخصًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة، خلال تقريرها عن الوضع الوبائي في المملكة أن 6 ملايين و269 ألفا و350 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس.

فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليونا و287 ألفا و428 شخصًا، مقابل 24 مليونا و808 آلاف و379 شخصًا تلقوا الجرعة الأولى.

وأضافت أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و165 ألفا و84 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام مليون و148 ألفا و708 حالات، بنسبة تعاف تبلغ 98,6 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابات المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهات الدار البيضاء-سطات (32)، والرباط سلا القنيطرة (11) ومراكش آسفي (6)، والشرق (4)، وطنجة تطوان الحسيمة (2)، وفاس مكناس (2) وسوس ماسة (1). وبلغ مجموع الحالات النشطة 307 حالة، في حين تم تسجيل 3 حالات خطيرة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليكون مجموع هذه الحالات 15 حالة.

أخبار أخرى..

سفير المغرب بمالي يقدم أوراق اعتماده للرئيس الانتقالي

قدم سفير المغرب بمالي، إدريس إسباعين، اليوم الخميس، أوراق اعتماده للرئيس الانتقالي المالي العقيد عاصمي غويتا.

وخلال حفل رسمي جرى بالقصر الرئاسي كولوبا بباماكو، نقل إسباعين للعقيد عاصمي غويتا تحيات وتقدير الملك محمد السادس، وإرادته في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

كما أكد حرص المملكة المغربية على مواكبة مالي في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها من أجل تحقيق أمنها واستقرارها، وإرادة المملكة القوية في النهوض بعلاقات التعاون بين البلدين وتفعيلها في شتى المجالات، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بينهما، ويستجيب لتطلعات شعبيهما.

ومن جانبه، عبر العقيد عاصمي غويتا عن إرادته في تقوية علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين مالي والمملكة المغربية، متطلعا لدعم المملكة لبلاده في هذه الظروف التي تمر منها.

وحرص الرئيس الانتقالي المالي على التنويه بمستوي التعاون القائم بين البلدين والذي تجسد بالملموس مؤخرا من خلال افتتاح “مصحة محمد السادس للرعاية ما قبل وبعد الولادة”، بباماكو أحد المشاريع الطبية والإجتماعية الرائدة التي تم تشييدها وتجهيزها بمبادرة سامية من الملك محمد السادس.