رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال يعلن عن انتخابات رئاسية في 15 مايو الجاري

نشر
الصومال يعلن عن انتخابات
الصومال يعلن عن انتخابات رئاسية 15 مايو

أعلن الصومال عن انعقاد انتخابات رئاسية في 15 مايو الجاري، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية، في وقت سابق، أنه تم انتخاب السناتور عبد الغني جيلي محمد رئيسًا للجنة المشتركة المكلفة بتنظيم انتخاب رئيس الجمهورية الصومالي، وذلك عقب جلسة لهم اليوم الخميس بالعاصمة مقديشو.

وتتكون اللجنة المكلفة بانتخابات رئيس الجمهورية من أعضاء بمجلسي الشعب والشيوخ بالبرلمان الفيدرالي، ومن المقرر أن تصدر اللجنة المشتركة جدولاً زمنيًا لانتخاب رئيس الجمهورية خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما حذرت وزارة الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الفيدرالية بالصومال من وسائل الإعلام غير المرخصة عقد برنامج مناظرات المرشحين في الانتخابات الرئاسية، محذرة مجموعة المناظرات الصومالية بالامتناع عن مثل هذه الأعمال.

كما أصدرت الوزارة تعليمات للشركاء الدوليين، لا سيما قوات الشرطة الوطنية وقوات إفريقية، بعدم السماح لوسائل الإعلام بالعمل دون إذن من وزارة الإعلام والثقافة والسياحة.

 

أخبار أخرى…

البحرين تدين الهجوم الإرهابي على بعثة الاتحاد الإفريقي بالصومال

أدانت مملكة البحرين الهجوم الإرهابي الذي استهدف قاعدة تابعة لبعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية بجمهورية الصومال الفيدرالية "أتميس" في إقليم شبيلي الوسطى جنوب غرب العاصمة مقديشو،

وأسفر عن وقوع عدد من القتلى والمصابين في صفوف أفراد البعثة من جمهورية بوروندي .


وعبَّرت وزارة الخارجية البحرينية في بيان عن صادق تعازي مملكة البحرين ومواساتها لحكومة وشعب جمهورية بوروندي ولأسر وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكدة تضامنها مع بعثة الاتحاد الأفريقي، وتقديرها لجهودها من أجل حفظ السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في الصومال .

وجددت الوزارة دعوتها إلى ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي في محاربة العنف والتطرف والإرهاب بجميع صوره وأشكاله، ومهما كانت دوافعه أو مبرراته.

أخبار ذات صلة.. 

تشارك مملكة البحرين في اليوم العالمي لمرض الربو، الذي يُصادف السادس من مايو من كل عام؛ لزيادة وعي عامة الناس، خصوصاً مرضى الربو بطبيعة المرض وطرق الوقاية منه عن طريق الاستخدام الأمثل للعلاج، بالإضافة إلى تحسين جودة حياة مرضى الربو، والتشجيع على اتباع أنماط الحياة الصحية بهدف الوقاية من تكرار نوبات مرض الربو ومضاعفاته، وتوعية الممارسين الصحيين بأهمية التشخيص الصحيح، والتثقيف حول التحكم بالمرض.

 وأكدت وزارة الصحة حرصها على تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والتوعوية بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمرض الربو، من خلال إقامة المحاضرات والفعاليات التوعوية التي تهدف بدورها إلى توعية الجمهور بمرض الربو وبيان أعراضه وطرق الوقاية والعلاج وكيفية التقليل من مضاعفاته.