رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس اللبناني يترأس اجتماعًا لبحث موقف لبنان بمؤتمر بروكسل

نشر
الرئيس اللبناني،
الرئيس اللبناني، ميشال عون

ترأس الرئيس اللبناني ميشال عون اجتماعًا بحضور وزيري الخارجية عبدالله بو حبيب، والشؤون الاجتماعية هكتور الحجار، وعدد من المسؤولين؛ لبحث الموقف اللبناني الذي سيتم الإعلان عنه خلال مؤتمر بروكسل السادس لدعم سوريا والمنطقة.

ومن المقرر انعقاد مؤتمر بروكسل السادس بمشاركة ممثلين عن حكومات ومنظمات دولية وإقليمية ومنظمات المجتمع المدني يومي الإثنين والثلاثاء.

وفي سياق منفصل، أعلنت السلطات الأمنية في لبنان، اليوم الخميس، إحباط عملية تهريب كمية من حشيشة الكيف إلى دولة أوروبية وتوقيف أحد المتورطين من قبل مكتب مكافحة المخدرات المركزي.

وأوضحت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان أنه "توافرت معلومات لمكتب مكافحة المخدرات عن محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة مخبأة بطريقة احترافية ومموهة داخل لوحة خشبية مزخرفة، إلى إحدى الدول الأوروبية".

وذكرت أنه "نتيجة الإستقصاءات والتحريات المكثفة، توصلت عناصر المكتب إلى تحديد مكان وجود الطرد وذلك في إحدى شركات البريد، حيث تم ضبطه، وبتفتيشه عثر في داخله على 5 كلغ من مادة حشيشة الكيف. وبعد التنسيق مع مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في زحلة، أُلقي القبض على أحد المتورطين في العملية، ويدعى: ث. ج. (مواليد عام 2000، سوري) وتبين أنه مرسل الطرد".

 

أخبار أخرى…

لبنان.. وزير السياحة يعرض على الحكومة تحضيرات زيارة البابا فرنسيس

عرض وزير سياحة لبنان وليد نصار، على رئيس الحكومة نجيب ميقاتي التحضيرات القائمة لزيارة البابا فرنسيس إلى لبنان يومي 12 و13 يونيو، وعلى المسودة الأولية لبرنامج الزيارة.

وقال الوزير في تصريح صحفي: "إننا في صدد عقد اجتماعات تحضيرية مع مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، قبل الإعلان عن تشكيل اللجان الرئيسية والفرعية للزيارة، والانتقال إلى بدء التحضيرات العملانية لفاعلياتها، في انتظار التوافق النهائي مع الكرسي الرسولي على برنامج زيارة البابا فرنسيس".

وكانت رئاسة الجمهورية اللبنانية، أعلنت في أبريل الماضي، أنها تبلغت من الكرسي الرسولي أن البابا فرنسيس، سيزور البلاد في شهر يونيو المقبل.

الأمم المتحدة تدعو إلى انتخابات حرة ونزيهة في لبنان

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، إلى إجراء انتخابات نيابية "حرة ونزيهة وشفافة وشاملة" في لبنان يوم 15 مايو.