رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشؤون الإسلامية السعودية تنعي الداعية الكويتي حسين علي الهاجري

نشر
الكويت
الكويت

نعى وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، اليوم (الخميس)، الداعية الكويتي حسين علي الهاجري، الذي وافته المنية خلال رحلة علاج من الفشل الكلوي بتركيا.

وعبر آل الشيخ عن حزنه لوفاة الهاجري، مبيناً أنه عرفه حسن الخُلق، منافحاً عن منهَج السّلف الصالح وناشراً له، محباً للناس مشفقاً عليهم، سائلا المولى عز وجل أن يتغمّده بواسِع رحمته وعفوه ورضوانه، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر.

وترحم عدد من الدعاة والأكاديميين على الفقيد، معددين مناقبه، لافتين إلى أنه عرف بالسماحة والبشاشة، وحب الخير واتباع السنة، لافتين إلى أنه سيصلى على جثمانه ويوارى الثرى بمقبرة صبحان عقب عصر غد الجمعة.

أخبار ذات صلة..
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية في مختلف المحافظات اليمنية. 

ففي محافظة عدن جرى توزيع 350 سلة غذائية في مديرية دار سعد، استفاد منها 2,100 فرد. كما جرى توزيع 850 سلة غذائية في مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة بعدن استفاد منها 5,100 فرد.
وفي محافظة تعز قام المركز بتوزيع 900 سلة غدائية في مديريات المظفر والقاهرة وصالة ، استفاد منها 5400 فرد.
ويأتي ذلك ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

أخبار ذات صلة.. 

صدرت اليوم الخميس، أوامر من ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، كان أولها الأمر بتأسيس هيئتان للتطوير لمحافظتي الأحساء والطائف، وتعيين الأمير سعود بن عبدالله بن منصور محافظا لجدة بالمرتبة الممتازة.

كما شملت الأوامر إعفاء الأمير بدر بن عبدالله بن جلوي من منصبه محافظا للأحساء، وتعيين الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظا للأحساء بالمرتبة الممتازة.

كما صدر أيضا، أمر ملكي بتعيين الأمير سعود بن نهار محافظا للطائف بالمرتبة الممتازة، والأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر نائبا لأمير الحدود الشمالية.

جسر الملك فهد يوضح متطلبات مغادرة السعودية إلى البحرين

شددت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، على المسافرين بضرورة التحقق من توفر المتطلبات اللازمة والإجراءات المعتمدة لمغادرة السعوديين ومرافقيهم من المملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد إلى مملكة البحرين.

وأوضحت المؤسسة، عبر حسابها بـ"تويتر"، أنه بالنسبة للبالغين يُسمح بسفر من تلقى الجرعات الثلاث من لقاح كورونا، ومن لم يمض أكثر من 3 أشهر على تلقي الجرعة الثانية.

جسر الملك فهد يوضح متطلبات مغادرة السعودية إلى البحرين

ونوهت إلى أنه بالنسبة للأشخاص الأقل من 16 عاماً، ينبغي تلقي جرعتين من لقاح «كوفيد 19»، أما الأقل من 12 عاماً، فيُشترط وجود تأمين ضد “كوفيد 19” بغض النظر عن حالة التحصين.

وفيما يتعلق بالعمالة المنزلية، ذكرت أنه يجب ظهور حالة «محصن» في تطبيق “توكلنا”، ومرافقة الكفيل أو من يحمل اسمه (الأبناء والبنات).