رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمرة الأولى في الكويت.. 17 سفارة أوروبية تحتفل بـ "يوم أوروبا"

نشر
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

دشنت بعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت بالتعاون مع سفارات 17 دولة من الدول الأعضاء والتي لديها تمثيل دبلوماسي في البلاد،  مناسبة متميزة وغير مسبوقة للاحتفاء بالثقافة الأوروبية والصداقة مع الكويت، وتقام هذه الفاعلية للمرة الأولى.

ستقام تلك الفعالية العامة يوم الإثنين 9 مايو من الساعة 8 مساءً وحتى 10،30 مساءً في حديقة الشهيد- المرحلة الثانية، في القاعة متعددة الأغراض، وستكون تلك الفعالية مفتوحة للعامة وبالمجان.

ويعتبر "يوم أوروبا" والذي يتم الاحتفال به في 9 مايو من كل عام، هو العيد الوطني للاتحاد الأوروبي وهو يوم يحتفي بالتضامن والوحدة في أوروبا، ويحتفي كذلك بذكرى "إعلان شومان" التاريخي والذي وضع فكرة شكل جديد من التعاون السياسي في أوروبا والذي يجعل الحرب بين الدول الأوروبية أمراً لا يمكن تصوره، ويعتبر هذا الاعلان غير المسبوق نواة ما يعرف حالياً بالاتحاد الأوروبي.

وستشهد الفعالية عروض موسيقية لفنانين أوروبيين وكويتيين متميزين، اضافة الى أجنحة للعرض تمثل الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية حتى يتسنى للناس استكشاف المزيد عن الثقافة والتقاليد والحرف والطعام والسياحة واللغات في أوروبا.

وسيتم تمثيل بلدان الاتحاد الأوروبي من قبل سفارات بلجيكا وبلغاريا وجمهورية التشيك والمانيا واليونان وإسبانيا وفرنسا وكرواتيا وإيطاليا وقبرص وهنغاريا ومالطا وهولندا والنمسا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا.

 

أخبار أخرى..

الكويت تفرج عن 5 صيادين عراقيين دخلوا مياهها الإقليمية خطأ

قالت وسائل إعلام عراقية، إن السلطات الكويتية أعادت خمسة صياديين عراقيين دخلوا مياهها الإقليمية بالخطأ. 

وذكرت أن عملية الإفراج تمت بعد التحقيق معهم والتحقق من هوياتهم.

وكان خفر السواحل الكويتيين ألقوا القبض نهاية الشهر الماضي على خمسة صيادين عراقيين دخلوا المياه الإقليمية بالخطأ الكويتية عن طريق منطقة رأس القيد، كانوا يمارسون صيد الأسماك.

وأثار احتجاز الصيادين ردود فعل في بغداد من قبل نائب عراقي وجه إساءات لدولة الكويت. 

واتهم النائب في البرلمان العراقي علاء الحيدري، قوات خفر السواحل الكويتية التابعة لوزارة الداخلية بالاعتداء على صيادين عراقيين في منطقة «الفاو» وتعذيبهم والتنكيل بهم والتسبب بوفاة أحدهم.

وفي 27 أبريل (نيسان) الماضي قالت وزارة الخارجية الكويتية، إن نائب وزير الخارجية الكويتي السفير مجدي الظفيري اجتمع مع السفير العراقي في الكويت المنهل الصافي.

وقال بيان الخارجية الكويتية إن اللقاء تناول التصريحات الأخيرة لأحد أعضاء البرلمان العراقي بشأن الادعاءات بالاعتداء على الصيادين العراقيين.