رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية الجزائر يبحث مع مبعوث أنجولي سبل تعزيز التعاون الإفريقي

نشر
الأمصار

بحث وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة مع المبعوث الخاص للرئيس الأنجولي ديكومبونا سيتا خوسيه، العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، ومستجدات الأوضاع على الساحة القارية، لا سيما آفاق تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية في مواجهة التحديات التي تفرضها آفتا الإرهاب والتطرف العنيف، وكذلك التغييرات غير الدستورية للحكومات.

جاء ذلك خلال استقبال لعمامرة، اليوم الأربعاء، بمقر الخارجية الجزائرية بالعاصمة، للمبعوث الأنجولي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، أن لعمامرة تسلم من ضيفه رسالة موجهة إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون من رئيس جمهورية أنجولا جواو لورنسو، الذي أعرب عن تطلعه لمواصلة العمل الوثيق معه لتعزيز التعاون على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.

وفي هذا السياق، أعرب المبعوث الأنجولي ديكومبونا عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها الجزائر تحت قيادة الرئيس الجزائري بصفته منسق مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف في أفريقيا، معربا عن تطلعه لدورها القيادي في الجهود الرامية لإضفاء ديناميكية جديدة على الجهود المشتركة، خاصة في أفق الاستحقاقات القارية المقبلة.

وبحسب بيان الخارجية الجزائرية، اتفق الطرفان، في ختام المحادثات، على مواصلة التنسيق وتعزيز التعاون بين البلدين لبعث روح جديدة في آليات العمل الأفريقي المشترك في مجال مكافحة الإرهاب والمتطرف، وبالخصوص المركز الأفريقي للدراسات والبحوث حول الإرهاب، ومنظمة الشرطة الجنائية الأفريقية "أفريبول" اللتين تحتضنهما الجزائر.

أخبار أخرى..

الجزائر: لم يتم تسجيل أي إصابة أو وفاة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، عدم تسجيل أي إصابة جديدة، مع عدم إحصاء أي حالة وفاة بفيروس كورونا، خلال ال24 ساعة الأخيرة، عبر كامل أراضيها.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابات استقر عند 265 ألفا و782 حالة، فيما بات العدد الإجمالي للمصابين، الذين تماثلوا للشفاء 178 ألفا و358 شخصا، كما استقر العدد الإجمالي للوفيات عند 6 آلاف و875 حالة.

وأوصت "الصحة" الجزائرية مواطنيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي.

كانت السلطات الجزائرية قد أصدرت قرارا بتمديد رفع الحظر الصحي المفروض بسبب الكورونا عبر كامل الأراضي الجزائرية مع التقيد بباقي الإجراءات الاحترازية، فضلا عن تخفيف التدابير المفروضة على القادمين إلى الأراضي الجزائرية.