رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشيخ محمد بن زايد يتواجد في نهائي كأس رابطة المحترفين الإماراتية

نشر
محمد بن زايد
محمد بن زايد

شهدت المباراة النهائية من بطولة كأس رابطة المحترفين الإماراتية المقامة حاليًا بين شباب الأهلي والعين، حضور صاحب السمو الشيخ محمد بنزايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 

محمد بن زايد
محمد بن زايد

 

اليوم.. مواجهة قوية بين العين وشباب الأهلي بنهائي رابطة المحترفين الإماراتية

730.jpeg
العين الإماراتي

تنتظر محبى وعشاق الكرة العربية إلى ملعب "محمد بن زايد بنادي الجزيرة  الإماراتي" وذلك في تمام الثامنة من مساء اليوم الأربعاءلمتابعةمباراة شباب الأهلي والعين الإماراتي في نهائي كأس رابطة المحترفين الإماراتية.

العين يواجه شباب الأهلي

ويخوض فريق العين الاماراتي المباراة بكل قوة من أجل تحقيق الفوز على فريق شباب الأهلي دبي للفوز بكأس رابطة المحترفين الاماراتي.

بينما يدخل فريق شباب الأهلي دبي المباراة بكل قوة من أجل تحقيق الفوز على فريق العين الاماراتي للفوز بكأس رابطة المحترفينالاماراتي.

وكان العين قد فاز على شباب الأهلي، في الجولة الماضية من الدوري الإماراتى للمحترفين، بهدف ليعزز صدارته بقوة للمسابقة بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه الوحدة قبل 5 جولات من انتهاء المسابقة.

مواجهات الفريقين في الدوري الإماراتي

مواجهات الفريقين السابقة شهدت قوة وندية على مدار تاريخ الدوري الإماراتى للمحترفين، حيث تقابلا الفريقين 25 مرة، فاز نادي العين 11 مرة، مقابل 7 مرات لشباب الأهلي، فيما تعادل الفريقين في 7 مرات.

وقد سجل الناديين خلال تلك المواجهات 82 هدف، كان نصيب الزعيم منها 47 هدف، فيما كان نصيب شباب الأهلي دبي 35.

يذكر أن مواجهة الذهاب التي جمعت بين الفريقين على استاد راشد بنادي شباب الأهلي في الجولة الثامنة من بطولة دوري ادنوكللمحترفين،كانت قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

الاتحاد الجزائري يستعد لتوجيه ضربة موجعة للكاميرون

728.jpeg

أصدر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الأربعاء، بيانا رسميا قويا يرد فيه على نظيره الكاميروني، بعد التصريحات الأخيرة لجمالبلماضيمدرب الخضر.
وطالب الاتحاد الجزائري نظيره الكاميروني بالتوجه في أقرب الآجال الممكنة للجنة الأخلاقيات التابعة للفيفا، بعد أن لوح صامويل إيتوبهذهالورقة منذ أقل من 48 ساعة.

وكتب الاتحاد الجزائري: "سيسُر الاتحاد مُقدما، ويُسعده، أن يُقدم كل الدعم للاتحاد الكاميروني من أجل اللجوء للجنة الأخلاقياتعلىمُستوى الفيفا، من أجل إلقاء الضوء بشكل أكبر على هذه القضية".

وكان الاتحاد الكاميروني، من جهته، ندد أول من أمس بالتصريحات الإعلامية لجمال بلماضي التي هاجم فيها مسؤوليه، معتبرا أنمدربالخضر اتهم "الأسود غير المُروضة" باستعمال طرق غير شرعية من أجل ضمان بطاقة التأهل لكأس العالم 2022.

وكان الاتحاد الكاميروني هدد باللجوء للفيفا، لكنه لم يقم حتى الساعة بأي خطوة، باعتبار أن ذلك سيخدم الجزائر أكثر من أي شيءآخروهي التي تنتظر التواجد أمام هيئة السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لاسترجاع ما تراه "حقا مهضوما".

جمال بلماضي مستمر مع منتخب الجزائر

وأعلن جمال بلماضي البقاء في منصبه كمدرب لمنتخب الجزائر منهياً الجدل الدائر بشأن رحيله عقب خسارة بطاقة التأهل إلى كأسالعالمFIFA قطر 2022.

729.jpeg

جمال بلماضي مستمر مع منتخب الجزائر 

وصرّح بلماضي أنه سيستمر في منصبه كمدرب لمنتخب الجزائر بعد أن أعلن في وقت سابق تحمله المسؤولية الكاملة بعد إخفاق"الخضر"في العبور إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™.

وكانت الجزائر، فازت ذهاباً بهدف نظيف على الكاميرون، قبل أن تخسر على أرضها بهدفين لواحد بعد التمديد في إياب الدور الحاسممنالتصفيات الإفريقية، ليحجز منتخب "الأسود غير المروضة" بطاقة العبور إلى مونديال 2022 بفضل أفضلية الأهداف خارج الديار.

وجاء في تصريحات لجمال بلماضي بعد تلك المباراة: "حين كنت مفيداً للمنتخب كنت حاضراً وعندما أشعر بأنني لا أستطيع تقديمالإضافةسأرحل. سأفكر في مستقبلي في الأيام القليلة القادمة".

وكان بلماضي توّج مع الجزائر بلقب كأس أمم إفريقيا النسخة قبل الماضية لكنه خرج من الدور الأول في النسخة الفائتة.

الكاميرون آخر المتأهلين للمونديال من أفريقيا على حساب الجزائر

حجز منتخب الكاميرون، آخر بطاقات قارة أفريقيا لكأس العالم 2022 عقب فوزه القاتل على مضيفه الجزائري بنتيجة 2-1.

المباراة لعبت في ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة ضمن إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.
وكان منتخب الجزائر حسم مباراة الذهاب التي لعبت في "دوالا" يوم الجمعة الماضي لصالحه بنتيجة 1-0، ليتأهل عقب تعادله إيابا 1-1.

لكن الدقيقة 22 من عمر المباراة، شهدت تسجيل إيريك ماكسيم تشوبو موتينج هدف التقدم لصالح الكاميرون.

وظلت النتيجة على حالها، لينتهي الوقت الأصلي بتفوق الكاميرون بنفس نتيجة انتصار الجزائر في الذهاب، ليتم اللجوء إلىالأشواطالإضافية.

بركلات الترجيح.. السنغال تصعد إلى مونديال قطر 2022 على حساب مصر

وتأهل منتخب السنغال إلى كأس العالم 2022 في قطر ، وذلك عقب فوزه الصعب على منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة 3/1،  فيالمباراةالتي جمعتهما على استاد عبد الله واد "ديامينياديو" ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ بقطر.