رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صبا مبارك تفاجئ الجمهور في الحلقة الأخيرة من مسلسل Moon Knight

نشر
صبا مبارك في مسلسل
صبا مبارك في مسلسل moon knight

أعلن المخرج محمد دياب عن مشاركة الفنانة صبا مبارك في الحلقة الأخيرة من مسلسل Moon Knight التي من المفترض عرضها غدا الأربعاء عبر منصة ديزني+.

صبا مبارك في مسلسل moon knight

وتشارك صبا مبارك بالأداء الصوتي لشخصية "آميت" التي تجسدها صوفيا الأسير وفقا لما أعلنه دياب من خلال تغريدة عبر Twitter قال فيها "الشخصيات الجرافيكس زي خانشو مكونه من ممثل قام بالدور و التمثيل الحركي (كريم الحكيم) و ممثل قام بالتمثيل الصوتي ( اف ميري ابراهام) و الاتنين اهميتهم متقلش عن بعضهم. الحلقه الاخيره فيها شخصيه آميت إللي ابدعت في أدائها صوفيا الأسير و إللي قامت بصوتها النجمه صبا مبارك.

ومن المقرر أيضا أن يظهر الفنان حازم إيهاب ضمن أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل Moon Knight.

مسلسل Moon Knight من بطولة أوسكار أيزاك، وإيثان هوك، ومي القلماوي ومن إخراج محمد دياب وتأليف جيريمي سلايتر، ويعرض الأربعاء من كل أسبوع.

تاروت المصرية إلهة حماية النساء والأطفال تظهر في "Moon Knight"

وكانت قد ظهرت في  الحلقة 54 من مسلسل Moon Knight أنثى فرس النهر، بل وذكر اسمها تاروت، ووصفها بأنها آلهة النساء والأطفال، وذلك استنادا على تصور ومعتقد الحضارة المصرية القديمة، التى رأت فيها قوتها وقدرتها فى الدفاع عن صغارها ضد هجمات تماسيح النهر والحيوانات المفترسة، مستغلا في ذلك فكه القوى وعنقه الضخم.

ومسلسل Moon Knight يتعمق حلقة بعد أخرى فى أسرار الحضارة المصرية القديمة، بتسليط الضوء على رموزها ودلالاتها، وفقا لمعتقداتهم عن الآلهة لديهم، ومن هذه الإلهة تاروت، التى جسدها المصرى القديم فى حضارته على صورة أنثى فرس النهر.

أما عن كون تاروت إلهة النساء والأطفال، فذلك لأن أنثى فرس النهر كانت ترمز إلى الحماية التى تقدمها لأطفالها بدفاعها عنهم، فبالإضافة إلى ذلك، جسدت تاروت معنى آخر للحماية والدفاع، والذى يتمثل أثناء بحث فرس النهر عن الغذاء لأسرته، حينها تقوم الأنثى بقيادة القطيع في الهجرة من مكان لآخر بالقرب من الأنهار موفرة لهم الحماية.

الباحث فى الحضارة المصرية القديمة يدرك جيدا أنها قدست الحيوانات والطيور، بل وحرص المصرى القديم على تحنيطها ودفنها مع الموتى أو وضعها بالقرب من المقابر، ولهذا وجدنا فرس النهر، الذى يعد واحدا من أهم الحيوانات عند الفراعنة.

مسلسل Moon Knight هو مسلسل أمريكي بدأ عرضه في 30 مارس 2022، وهو مبني على شخصية لمارفل كومكس تحمل نفس الاسم. المسلسل من إنتاج شركة مارفل ستوديوز ويُعرض على ديزني بلس.


والمسلسل من إخراج الثلاثى المخرج المصرى محمد دياب، وجاستن بنسون، وآرون مورهيد، وقام بكتابة المسلسل دوج مونش، دون بيرلين، جيريمي سلاتر، جاك كيربي، وبمشاركة الراحل ستان لي من خلال كتاباته قبل وفاته، وشارك في البطولة ببطولة كل من أوسكار إسحق، إيثان هوك، جاسبارد أولييل، مي الكالماوي.

وتدور أحداث مسلسل Moon Knight عن أحد جنود مشاة البحرية الأمريكية السابق، الذى يعانى من اضطراب الهوية الانفصالية، ومن يمنح قوى خارقة من إله القمر المصرى؟ لكنه سرعان ما يكتشف أن هذه القوى المكتشفة حديثًا يمكن أن تكون نعمة ونقمة لحياته المضطربة.