رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير الأردني يوجه الشكر للكويت على حسن ضيافة أبناء جالية بلاده

نشر
خلال الزيارة
خلال الزيارة

 

استقبل السفير الأردني لدى الكويت صقر أبو شتال والملحق العسكري الجديد العميد كمال الملكاوي وأعضاء السفارة، المهنئين بعيد الفطرالمبارك.
 

وكان في مقدمة المهنئين السفير الفلسطيني لدى الكويت رامي طهبوب، كما توافد عشرات المهنئين من أبناء الجالية الأردنية في الكويت إلىديوانية السفارة لتقديم التهاني بمناسبة العيد، بعد أن أعيد فتحها عقب سنتين من الإغلاق بسبب جائحة كورونا.


 

وقدم السفير أبو شتال أسمى آيات التهنئة والتبريكات باسمه واسم الجالية الأردنية بالكويت إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ووليعهده صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله، وإلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخمشعل الأحمد، والكويت حكومة وشعبا بمناسبة عيد الفطر، متمنيا أن يديم الله الصحة والعافية على قادة البلدين.

وأشاد أبو شتال بحسن الرعاية والضيافة التي يتلقاها أبناء الجالية الأردنية في بلدهم الثاني الكويت، لافتا إلى أن هذا ليس بغريب علىالكويت وشعبها.


إخبار ذات صلة..

رصدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، 2158 واقعة انتهاكات طالت المساجد ودور العبادة في 14 محافظة يمنية خلال الفترة من الأول من يناير وحتى 30 أبريل من العام الجاري.

وأوضحت الشبكة - في تقرير أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - أن الانتهاكات تضمنت 109 حالات قتل لخطباء وأئمة المساجد ورجال الدين ومصلين، و132 حالة إصابة جسدية، و376 حالة اختطاف، و52 حالة تعذيب جسدي ونفسي.


وأشارت إلى أنه تم توثيق 760 حالة انتهاك تعرض لها المساجد ودور العبادة منها 80 حالة تفجير وتفخيخ للمساجد ودور العبادة، و162 حالة قصف، و45 حالة إحراق للمساجد، و137 حالة اقتحام ونهب، و175 مسجدا تم تحويلهم إلى ثكنات عسكرية، و35 حالة إغلاق مساجد، و256 حالة فرض خطباء وأئمة، و467 حالة إغلاق مدارس لتحفيظ القرآن.

أخبار ذات صلة.. 

دعا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس جروندبرج، اليوم الثلاثاء، جميع الأطراف اليمنية إلى حماية حرية الصحافة.

قال المبعوث الأممي "أكرر دعواتي لجميع الأطراف لحماية حرية الصحافة، والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الصحفيين والإعلاميين المحتجزين وضمان بيئة مستقلة وآمنة ومواتية للعاملين في مجال الإعلام"، وفقا لما ذكرته قناة “العربية” الإخبارية.

وجدير بالذكر أن "الحوثي" تفرض قيودا كبيرة على العمل الصحفي في المناطق التي تسيطر عليها، إذ اقتحمت وأغلقت عددا كبيرا من مقرات وسائل الإعلام المعارضة لسياساتها في العاصمة صنعاء، وبينها قنوات تلفزيونية ومحطات إذاعية وصحف ومواقع إلكترونية، واحتجزت عددًا من الصحفيين العاملين فيها، فيما اضطر عدد كبير من الصحفيين المعارضين إلى الفرار من البلاد والعمل من الخارج لضمان أمنهم وسلامتهم.