رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المبعوث الأممي لليمن يدعو جميع الأطراف لحماية حرية الصحافة

نشر
المبعوث الأممي باليمن/
المبعوث الأممي باليمن/ هانس جروندبرج

دعا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس جروندبرج، اليوم الثلاثاء، جميع الأطراف اليمنية إلى حماية حرية الصحافة.

قال المبعوث الأممي "أكرر دعواتي لجميع الأطراف لحماية حرية الصحافة، والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الصحفيين والإعلاميين المحتجزين وضمان بيئة مستقلة وآمنة ومواتية للعاملين في مجال الإعلام"، وفقا لما ذكرته قناة “العربية” الإخبارية.

وجدير بالذكر أن "الحوثي" تفرض قيودا كبيرة على العمل الصحفي في المناطق التي تسيطر عليها، إذ اقتحمت وأغلقت عددا كبيرا من مقرات وسائل الإعلام المعارضة لسياساتها في العاصمة صنعاء، وبينها قنوات تلفزيونية ومحطات إذاعية وصحف ومواقع إلكترونية، واحتجزت عددًا من الصحفيين العاملين فيها، فيما اضطر عدد كبير من الصحفيين المعارضين إلى الفرار من البلاد والعمل من الخارج لضمان أمنهم وسلامتهم. 

وكانت دعت نقابة الصحفيين اليمنيين مارس الماضي، إلى الإفراج عن 3 صحافيين في سجون الحوثي بالعاصمة صنعاء، مناشدة كل المنظمات المعنية بحرية التعبير إلى مواصلة الجهود لإنهاء معاناتهم.

 

أخبار أخرى…

الجيش اليمني: مقتل جندي وإصابة آخر في قصف مدفعي للحوثيين بالجوف

علن الجيش اليمني، مقتل جندي يمني وإصابة آخر؛ جراء قصف مدفعي لجماعة الحوثي استهدف موقعا عسكريا لقوات الجيش اليمني في محافظة الجوف شمال شرقي البلاد.

وأعلن المركز الإعلامي للجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، أن جماعة الحوثي استهدفت موقعا عسكريا لقوات الجيش في جبهة الجدافر شرق مديرية الحزم مركز محافظة الجوف بقذيفة، أودت بحياة جندي وإصابة آخر، وذلك ضمن خروقات جماعة الحوثى المتصاعدة للهدنة الأممية المعلنة مطلع شهر أبريل الماضي، وفقا لما ذكرته قناة (اليمن) الإخبارية.

وأضاف المركز أن قوات الجيش اليمني أسقطت طائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثي أثناء تحليقها باتجاه المواقع العسكرية في الجبهة الشمالية الغربية لمحافظة مأرب.

 

أخبار أخرى…

اتهامات متبادلة بين الجيش اليمني والحوثيين بشأن انتهاك الهدنة الأممية

تبادل اتهامات بين قادة الجيش اليمني، وميليشيا الحوثي بعد حدوث انتهاكات جسيمة للهدنة الأممية التي كانت بدأت منذ شهر تقريبًا.  

لا يوجد تقدم

وفي هذا السياق، قال محمد عبدالسلام، رئيس وفد جماعة أنصار الله الحوثية والمتحدث الرسمي باسمها، اليوم الاثنين، إن الشهر الأول للهدنة الإنسانية انتهى دون تحقيق أي تقدم.

وأضاف عبدالسلام، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "انتهى الشهر الأول للهدنة الإنسانية دون أن تسمح دول العدوان (التحالف الذي تقوده السعودية) بأي رحلة إلى مطار صنعاء".