رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: التعديلات الدستورية خطوة كبيرة لتعزيز الحياة السياسية والاقتصادية

نشر
 رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الأردني المحامي عبد الكريم الدغمي

أكد رئيس مجلس النواب الأردني المحامي عبد الكريم الدغمي اليوم الثلاثاء، أن التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس الأمة وأبرزها قانونا الأحزاب والانتخاب خطوة كبيرة إلى الأمام؛ لتعزيز الحياة السياسية والاقتصادية في البلاد.

وقال الدغمي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية - إن الأردن بخير رغم كل المؤامرات التي يتعرض لها، وأنه قوي ومتماسك، وأن الملك عبدالله الثاني يقود المسيرة بشكل قوي ومتناسب مع طبيعة المرحلة في جو عربي وإقليمي وعالمي صعب جدا.

وذكر أن الحرب الروسية الأوكرانية وتبعاتها السياسية والاقتصادية على دول العالم بما فيها دول العالم الثالث ومنها الأردن، تستدعي من جميع الأردنيين الوقوف في صف واحد ضد التشكيك في مقدرات الوطن وقراراته.

الشرطة الإسرائيلية: اعتقال فلسطينيين اثنين بزعم تهريب أسلحة من الأردن

أعلنت ​الشرطة الإسرائيلية​، في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه "قامت عناصر من الشرطة، بمساعدة ​سلاح الجو الإسرائيلي​، باعتقال اثنين من المشتبه بهم بالقرب من تل عراد، في ​النقب​ بجنوب البلاد، ومصادرة حوالي 20 مسدسا، بقيمة حوالي نصف مليون شيكل، في سيارتهما"، لافتة إلى أن "كانوا يريدون تهريب أسلحة من الأردن"
وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي، عن اعتقال فلسطيني (29 عاما) "يشتبه في قيامه بتهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية"، موضحة أنه "تم العثور على 24 مسدسا، يساوي أكثر من مليون دولار، في حقيبة الشخص المشتبه به".

وفي سياق آخر، أدى مئات الآلاف من المصلين صباح اليوم الاثنين، صلاة عيد الفطر السعيد في مختلف المساجد والمصليات التي حددتها وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن.

وألقى القاضي الدكتور زيد الكيلاني، خطبة العيد في ساحة المدينة الرياضية بعمان، مهنئا جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد والأسرة الأردنية بهذه المناسبة التي تأتي بعد إتمام العبادة وإنتهاء شهر رمضان المبارك.
 

وقال: في العيد نستذكر الأقصى المبارك الذي كان وسيبقى في قلوبنا جميعًا، داعيًا للمرابطين فيه بالنصر، ومباركًا لهم العيد الذي يقضونه في رحابه؛ مدافعين عنه ليبقى طاهرا من عبث العابثين، مذكرا بالمحافظة على ميثاق الإيمان الذي عُقد في رمضان والاستمرار بالإلتزام بالعبادات. 
ودعا القاضي الكيلاني إلى صلة الرحم وتفقد الفقراء والمساكين تطبيقا لأوامر الله عز وجل، مؤكدا ضرورة الإصلاح بين الناس وفضائل الصفح والتسامح.

وشكر القاضي الكيلاني الله على نعمة العودة إلى المساجد بعد التباعد الذي فرضته جائحة كورونا، داعيًُا الله أن يديم على الأردن نعمة الخير والأمان والسكينة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حامي المقدسات والوصي عليها.