رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية تحذر من التهاون بإجراءات الوقاية لكورونا خلال العيد

نشر
الأمصار

حذرت وزارة الصحة والسكان المصرية، من التخلي والتحلل من الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة فيروس كورونا، خاصة في أيام عيد الفطر المبارك، مؤكدة ضرورة الحصول على اللقاح الذى يقلل من فرص العدوى.

وطالبت وزارة الصحة والسكان بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات، كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل اليدين والبعد عن المناطق المزدحمة والتكدس وعدم التقبيل أو الأحضان والاكتفاء بالترحيب بالأيدي.

وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بضرورة الإسراع لحجز لقاح كورونا من خلال موقع وزارة الصحة والسكان للمساهمة في الحد من انتشار العدوي وكذلك مساعدة الدولة في الانتهاء من خطتها لتطعيم 70% من المواطنين .



 الصحة المصرية تؤكد تراجع أعداد الإصابات اليومية بكورونا

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، إن الوضع الوبائى للبلاد مستقر وهناك تراجع فى عدد الإصابات اليومية والوفيات، لافتًا إلى تراجع نسب اشغال المستشفيات والدخول إليها ما يبشر باستقرار الوضع الوبائى لكورونا.

وقال "عبد الغفار"،  "لا نتوقع موجة جديدة لتفشى فيروس كورونا بعد عيد الفطر المبارك"، مضيفا أن الوزارة تضع فى اعتبارها كل السيناريوهات وطرق التعامل معها.


وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، أن الوزارة تستعد من حيث توفر الأدوية ومستشفيات العزل والطواقم الطبية، مؤكّدًا أن الأزمة لم تعد مجهولة وأصبح بالإمكان المحافظة على معدلات إصابة منخفضة.


وأشار إلى، إمكانية حدوث ذلك من خلال الحرص على الحصول على اللقاح وارتداء الكمامات فى الأماكن المغلقة، مشددًا على أن مثل هذه السلوكيات الصحية هى الوسيلة الآمنة من أجل تحقيق معدلات إصابة منخفضة.

 

وفي جهة اخري، وزارة الداخلية المصرية، تعمل على  تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية، ومشاركة المواطنين الاحتفال بمختلف المناسبات بما يسهم فى تعميق أواصر الثقة وتعزيز الترابط بين رجال الشرطة والمواطنين.

ولاقت تلك المبادرة استحسان المواطنين لحرص وزارة الداخلية على مشاركتهم الاحتفال بحلول عيد الفطر المبارك.

 ووجهوا الشكر لرجال الشرطة على تلك المبادرة التي تساهم في تعزيز روح المشاركة والمؤازرة بين هيئة الشرطة والمواطنين فى مختلف المناسبات.

وزارة النقل المصرية تطلق حملة  "عيدك عيدنا هنفرح أولادنا"

 

وفي سياق أخر، أطلقت وزارة النقل المصرية، للعام الثاني على التوالي حملة "عيدك عيدنا هنفرح أولادنا" أثناء أول أيام عيد الفطر المبارك من خلال توزيع عدد 1500 ألف وخمسمائة من الهدايا الرمزية 1000 ألف كاب للشباب والأطفال و 500 خمسمائة سجادة صلاة للكبار ، أثناء تواجدهم داخل محطات مترو الأنفاق بالخط الأول والثانى أول أيام عيد الفطر المبارك  ( الشهداء - أنور السادات - العتبة - شبرا الخيمة - جامعة القاهرة - المرج الجديدة ) وذلك بالتنسيق الكامل بين الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق مع بنك الكساء المصري