رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الموريتانيون يخلدون ذكرى عيد الفطر السعيد

نشر
عيد فطر في موريتانيا
عيد فطر في موريتانيا

أحيا المواطنون في موريتانيا اليوم الإثنين الاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك.

ففي نواكشوط أدى الموريتانيون صلاة العيد في المساحات المخصصة للصلاة.. وأقيمت صلاة العيد بمشاركة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وأعضاء الحكومة وكبار قادة القوات المسلحة والامن وسفراء الدول الاسلامية وعشرات الآلاف من سكان نواكشوط في المسجد العتيق الواقع على شارع جمال عبد الناصر.

وأبرز فضيلة الإمام أحمدو ولد لمرابط حبيب الرحمن الذي أم جموع المصلين، في خطبة العيد، عظمة يوم عيد الفطر المبارك الذي له ميزات يتميز بها منها أنه يوم احتفال شرعي بمناسبة اكتمال شهر رمضان وقيامه، وفيه يظهر المسلمون فرحهم بنيلهم الجائزة التي أعلن عنها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حيث قال: "من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه".

وأكد أن الإسلام دين عدل وإحسان، لا دين جور وعدوان ولا دين عسر وعنف، مشيرا إلى أن من يرتكب ما يؤدي على زعزعة الأمن والاستقرار فالإسلام منه براء.

وحث على الاعتصام بحبل الله، مؤكدا أن الإسلام المراد التمسك به هو الإسلام الوسطي الذي لا يشوبه غلو ولا إفراط ولا تفريط ولا تطرف ولا إرهاب.

 

أخبار أخرى..

رئيس موريتانيا يهنئ العمال بمناسبة عيدهم الدولي

هنأ رئيس موريتانيا، محمد ولد الشيخ الغزواني، عمال موريتانيا بمناسبة حلول اليوم العالمي للشغيلة الذي يصادف الأول من مايو.

وأعرب الغزواني في تغريدة على تويتر، عن تقديره لتضحيات العمال الموريتانيين في سبيل بناء ورفعة وطنهم، وإسهامهم في بث روح العمل ونبذ الاتكالية، مؤكدا مُضي الدولة في دعم الشغيلة.

 

أخبار أخرى..

موريتانيا تسجل إصابة واحدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، في موريتانيا، السبت، في انواكشوط، تسجيل إصابة واحدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة، في نشرتها اليومية حول الوضعية الوبائية، أنها سجلت حالة شفاء واحدة، دون تسجيل أي وفيات.

وأوضحت أنها توصلت لهذه النتيجة بعد إجراء 750 فحصا على عموم البلاد، جميعها فحصا سريعا (TDR).

 وقالت إن الحالات وصلت 10 حالات، فيما وصل عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 58688، وعدد حالات الشفاء 57696، بينما تم تسجيل 982 حالة وفاة.