رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شركات إماراتية تبدأ في قبول المدفوعات بالعملات المشفرة

نشر
الأمصار

بدأت شركات تطوير عقارية واستشارات في الإمارات، في قبول المدفوعات بالعملات المشفرة، وذلك بالتزامن مع إعلان شركات عالمية قبول هذا النوع من المدفوعات.

ووفق لما نشرته صحف إماراتية، اليوم الاثنين، يشهد تبني العملات المشفرة زخماً كبيراً في الإمارات بالتزامن مع نمو الاقتصاد الرقمي، والزيادة المطردة لتقنيات الـ"بلوك تشين"، كما تعد الإمارات مركزاً عالمياً للتقنيات المالية.

وأعلنت شركة "نخيل" للتطوير العقاري في دبي أنه أصبح بإمكان عملائها الآن دفع إيجاراتهم ورسوم الخدمات ومشترياتهم العقارية باستخدام العملات المشفرة، بعد شراكة حصرية مع شركة "هايفن"، وهي منصة للعملات الرقمية.

وقالت شركة "هايفن" في بيان، إن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تفعيل حلول لشراء العقارات بالعلامات المشفرة من مطور رئيسي في الإمارات.

وأوضح كريستوفر فلينوس، الرئيس التنفيذي لـ"هايفن": "هذا هو أكبر تغيير في قطاع العقارات في الإمارات منذ الإعلان عن مشروع جزيرة النخلة جميرا. وعملنا مع شركة نخيل، يعزز من مكانتنا الريادية في السوق".

وكشفت "داماك العقارية"، الأسبوع الماضي، أنها ستبدأ في قبول بيتكوين وإيثيريوم كمدفوعات لشراء العقارات.

وكانت شركة "سمانا للتطوير العقاري"، قد قالت في بيان صدر في مايو الماضي، إنها بدأت قبول التعامل بعملة "دوج كوين" المشفرة، كإحدى خيارات الدفع لمشروعها السكني المقبل في قرية جميرا الدائرية بدبي، مضيفة أن استخدام العملة المشفرة في المعاملات العقارية يسهم في جذب المستثمرين الدوليين إلى قطاع العقارات في دبي.

وفي وقت سابق، تبادل الرئيس السوري بشار الأسد، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، التهاني بحلول عيد الفطر، خلال اتصال هاتفي.

وأعرب الجانبان عن "تمنياتهما للشعبين الشقيقين السوري والإماراتي بدوام الخير والتقدم، وللعلاقات المتينة بين البلدين والتعاون الثنائي الذي يجمعهما مزيدا من الازدهار في المجالات كافة".

أخبار أخرى..

مقتل 4 عسكريين جراء هجوم إسرائيلي

أفادت وكالة الأنباء السورية بمقتل 4 عسكريين وإصابة 3 آخرين جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف محيط العاصمة دمشق.

وقالت الوكالة، إن وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في محيط دمشق، وأسقطت معظم الصواريخ المعادية.
ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله: "فجر اليوم الأربعاء نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه طبريا مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق".

وأضاف، أن وسائط دفاعنا الجوي "تصدت للصواريخ الإسرائيلية، وبعد تدقيق نتائج العدوان تبين استشهاد أربعة جنود وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية".

الدفاعات السورية تتصدى لهجوم إسرائيلي بسماء دمشق

وسمع دوي انفجارات في سماء العاصمة السورية دمشق.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن "الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في محيط دمشق".
والجمعة الماضي، استهدفت إسرائيل  بضربات جوية  بعض النقاط في ريف دمشق.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن "الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في محيط دمشق".
والجمعة الماضي، استهدفت إسرائيل  بضربات جوية  بعض النقاط في ريف دمشق.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن "الانفجارات المتتالية في ريف دمشق كانت ناتجة عن قصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية.
والضربات الإسرائيلية السابقة في سوريا جاءت بعد يومين من تأكيد وزير دفاعها بيني جانتس أن الفترة الأخيرة باتت تشهد المزيد من الاستقرار في سوريا.

والسبت قبل الماضي، أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، بتصدي الدفاعات الجوية لـ"أهداف معادية" في سماء منطقة مصياف بمدينة حماة.
حينها أعلن التلفزيون السوري الرسمي أن "عدوانا جويا إسرائيليا يستهدف المنطقة الوسطى والدفاعات الجوية تتصدى له".