رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية المجر: سنعيد فتح سفارتنا في كييف

نشر
وزير خارجية المجر
وزير خارجية المجر

قال وزير الخارجية والتجار  المجري بيتر سيارتو، إن بلاده ستعيد فتح سفارتنا في العاصمة الأوكرانية كييف، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

ومن جهة أخرى، قال مسئولون محليون في أوكرانيا اليوم الاثنين، إن صاروخًا روسيا دمر جسرًا استراتيجيًا عبر مصب نهر "دنيستر" بمنطقة "أوديسا" جنوب غرب البلاد.

وأعلن المتحدث باسم إدارة أوديسا الإقليمية سيرهي براتشوك، عن وقوع هذا الصاروخ ولكنه لم يذكر مزيدًا من التفاصيل، وذلك في منشور له على تطبيق "تلجرام".

ويمثل الجسر الذي تعرض بالفعل مرتين إلى استهداف من قبل القوات الروسية الطريق الوحيد ونقطة اتصال السكك الحديدية على الأراضي الأوكرانية بقسم جنوبي كبير من منطقة "أوديسا".

ويعد الجسر جزءًا من طريق السكك الحديدية الوحيد الذي تسيطر عليه أوكرانيا بالكامل إلى موانئ أوكرانيا على نهر "الدانوب" والذي تعتبره كييف طريقًا واعدًا للصادرات في حالة إغلاق موانئ البحر الأسود.

سلطات ماريوبول: روسيا استأنفت القصف على مصنع آزوفستال بعد مغادرة حافلات المدنيين


أعلنت سلطات ماريوبول، أن روسيا استأنفت القصف على مصنع آزوفستال بعد مغادرة حافلات إجلاء المدنيين، وفقا لما بثته قناة العربية.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في وقت سابق، أن سلطات كييف تريد إخراج المسلحين من مصنع آزوفستال لأنهم دليل على وجود مرتزقة وضباط بجيوش دول غربية في أوكرانيا.

وأضاف لافروف أن "موقف المواجهة في مصنع آزوفستال في ماريوبول والرغبة العنيدة وحتى الهستيرية لزيلينسكي (الرئيس الأوكراني ) وفريقه والغربيين في إخراج كل هؤلاء الناس من هناك وإرسالهم إلى أوكرانيا، يرجع إلى حقيقة أن هناك العديد من الشخصيات التي ستؤكد وجود مرتزقة، ربما يكون ضباط بالوكالة في الجيوش الغربية إلى جانب الراديكاليين الأوكرانيين"، وفقا لما ذكرته شبكة روسيا اليوم الاخبارية.

وفي نفس اليوم، قام سجناء بمركز للشرطة في ولاية كارابوبو الفنزويلية بأعمال شغب عنيفة، حيث احتجزوا ثلاثة حراس رهائن، مطالبين بإعادة توزيع نزلاء الزنازين المكتظة. 

قال مكتب المدعي العام في البلاد إن الحادث انتهى وتم نقل أكثر من 50 شخصا إلى سجن قريب حيث: "وصل الضباط من مكتب المدعي العام رقم 14 و 28 في كارابوبو لحقوق الإنسان إلى مركز التنسيق للشرطة الوطنية البوليفارية في لوس غوايوس لقمع أعمال الشغب. وتمكنوا من تحرير ثلاثة رهائن وترتيب نقل 53 سجينا إلى سجن توكيتو القضائي"، وفقا لما ذكره موقع "روسيا اليوم" الإخباري.