رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يونامي تعرب عن قلقها من الهجوم الصاروخي على أربيل

نشر
الأمصار

أعربت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، اليوم الاثنين، عن قلقها جرّاء إطلاق صواريخ على مصفاة لتكرير النفط في أربيل، مؤكدة أهمية أن يعمل قادة العراق كفريق واحد لمواجهة مثل هذه الأعمال العدوانية التي تسعى إلى زعزعة أمن البلاد.


وقالت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، في بيان: إن "إطلاق الصواريخ المتهور على مصفاة لتكرير النفط في أربيل عشية عيد الفطر يعد تطوراً مقلقاً آخر".


وأضافت، أنه "يجب على قادة العراق العمل كفريق واحد لمواجهة مثل هذه الأعمال العدوانية التي تسعى إلى زعزعة أمن البلاد واستقرارها". 


وأعلنت قوات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، يوم أمس الأحد، سقوط 6 صواريخ على قضاء خبات بأربيل، مؤكدة عدم وجود خسائر بالأرواح أو خسائر مادية.

واشنطن تعدّ استهداف أربيل اعتداءً على سيادة العراق

اعتبرت العاصمة الأمريكية واشنطن، الاثنين، أن استهداف أربيل اعتداءً على سيادة دولة العراق.

وكانت قد أفادت مديرية مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان العراق، مساء الأحد، بتعرض مصفاة نفطية في قضاء خبات بمحافظة أربيل إلى هجوم صاروخي هو الثاني خلال شهر.

وقالت المديرية على صفحتها الرسمية في فيسبوك إن ستة صواريخ سقطت بالقرب زاب بادينان في قضاء خبات الواقع إلى الغرب من أربيل ولم يسفر الهجوم عن أي خسائر بشرية أو مادية.

وأشارت المديرية إلى أن الصواريخ أطلقت من حدود ناحية برطلة التابعة لقضاء الحمدانية في محافظة نينوى.

إلى ذلك قال قائم مقام خبات لكوردستان 24، إن الهجوم كان يستهدف مصفاة كوركوسك النفطية، لافتاً إلى أن أحد الصواريخ طال أحد خزانات المصفى.

وفي مطلع الشهر الماضي، سقطت ثلاثة صواريخ على الأقل قرب مصفاة كوركوسك دون أن توقع أي خسائر أو أضرار.

أعلنت قوات المكافحة في إقليم كردستان، اليوم الأحد، سقوط 6 صواريخ على قضاء خبات بأربيل.
وقالت قوات مكافحة الارهاب في بيان، إن "6 صواريخ سقطت مساء اليوم على قضاء خبات في أربيل"، لافتة الى أن "الصواريخ أطلقت من برطلة التابعة لمحافظة نينوى".
وأضافت، أن "الصواريخ الستة سقطت قرب نهر (زي بادينان)"، مبينة أنه "لا يوجد خسائر بالارواح او خسائر مادية".