رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اقتراب مدافع تشيلسي من الانضمام لصفوف ريال مدريد

نشر
اقتراب مدافع تشيلسي
اقتراب مدافع تشيلسي من الانضمام لصفوف ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن اقتراب ريال مدريد من تدعيم خطوطه الدفاعية خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك من خلال الحصول على خدمات المدافع الألماني أنتونى روديجر لاعب تشيلسي الإنجليزي، في صفقة انتقال حر، خاصة أن عقده مع البلوز ينتهى فينهاية الموسم الحالي.

ريال مدريد قريبًا من خطف مدافع تشيلسي

ووفقًا شبكة "سكاى سبورت" فإن ريال مدريد أصبح قريبًا من إتمام صفقة ضم روديجر خلال الصيف المقبل، خاصة بعد تخفيض اللاعبمطالبة المادية، الأمر الذى شجع إدارة النادى الملكى على التعاقد مع اللاعب بتوصية من الإيطالي كارلو أنشيلوتى المدير الفني للفريق.

وأضافت الشبكة أن المدافع الألماني صاحب الـ 29 عامًا وافق على الإنضمام لفريق ريال مدريد خلال الصيف المقبل، في ظل صعوبة تجديدعقده مع تشيلسي، بسبب الأزمة الإدارية التي يعانى منها النادى بعد رحيل المالك الروسي رومان إبراموفيتش.

وكانت العديد من الأندية الأوروبية الكبرى قد أبدت رغبتها في الحصول على خدمات مدافع البلوز، مثل برشلونة، بايرن ميونخ وباريس سانجيرمان، إلا أنه يرغب في اللعب لريال مدريد.

وكان روديجر قد هز شباك ريال مدريد بهدف خلال مواجهة الفريقين في إياب دور ربع نهائي دورى أبطال أوروبا، التي انتهت بفوزتشيلسي بنتيجة 3 – 2، ولكن تأهل الفريق الملكى لدور نصف النهائي بعد فوزه ذهابا 3 – 1.

الدوري الإنجليزي.. ريتشارلسون ينعش آمال إيفرتون بالفوز على تشيلسي بهدف نظيف

ريتشارلسون ينعش آمال
ريتشارلسون ينعش آمال إيفرتون بالفوز على تشلسي

أنعش إيفرتون حظوظه في البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على ضيفه تشيلسي 1-0 مساء الأحد، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "جوديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

وسجل ريتشارلسون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46. 

 ريتشارلسون ينعش آمال إيفرتون بالفوز على تشيلسي بهدف نظيف

احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لإيفرتون في الدقيقة الأولى، سددها جوردون فوق المرمى، ورد تشيلسي في الدقيقة الثامنة، عندما أطلق مونت تسديدة علت المرمى. 

وطالب جمهور إيفرتون بركلة جزاء في الدقيقة 11 بعد سقوط مينا، إلا أن الحكم أمر بمواصلة اللعب، وأرغم جراي، حارس تشيلسي إدوارد ميندي على القيام بتدخل اضطراري إثر تسديدة محكمة في الدقيقة 18. 

وانقضت أول نصف ساعة من اللقاء، دون وجود فرص حقيقية على مرمى الفريقين، حتى الدقيقة 33، عندما تحرك جوردون بالكرة من الناحية اليمنى، قبل أن يطلق تسديدة منخفضة مرت بجوار المرمى. 

وقبل نهاية الزمن الأصلي للشوط الأول بثلاث دقائق، حصل ريتشارلسون على الكرة، وحاول تجاوز أزبيليكويتا وسيلفا، قبل التسديد بعيدا عن المرمى. 

تشيلسي وإيفرتون

وتمكن إيفرتون من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، عندما قطع جراي الكرة من المرتبك أزبيليكويتا، ومررها إلى ريتشارلسون الذي سددها زاحفة نحو القائم البعيد لمرمى تشيلسي. 

وكاد إيفرتون يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 49، عندا مرر دوكوري الكرة داخل منطقة الجزاء إلى ميكولينكو الذي سدد من مسافة قريبة بجانب القائم القريب. 

واقترب تشيلسي من معادلة النتيجة في الدقيقة 59، عندما مرر هافيرتز الكرة إلى مونت الذي ارتدت كرته من القائمين، لتصل إلى أزبيليكويتا الذي بدا وكأنه سيسجل هدفا، لكن بيكفورد أبعد الكرة بيده قبل أن تجتاز خط المرمى. 

وجرب روديجر حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء علت المرمى في الدقيقة 66، وبعدها بدقيقتين انسل هافيرتز بين مينا وكولمان ليتابع عرضية أزبيليكويتا برأسه بعيدا. 

ولم يستغل تشيلسي 7 دقائق محتسبة كوقت بدل ضائع، وأبعد بيكفورد محاولة من البديل ماتيو كوفاسيتش إثر تمريرة من ألونسو.

ترتيب تشيلسي وإيفرتون في الدوري الإنجليزي:

وارتفع رصيد إيفرتون بهذا الفوز إلى 33 نقطة في المركز الثامن عشر، بفارق نقطتين وراء ليدز يونايتد وبيرنلي، بيد أنه لعب 33 مباراة مقابل 34 لمنافسيه، فيما بقي رصيد تشيلسي 66 نقطة في المركز الثالث.