رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد أبوظبي يؤدى صلاة عيد الفطر في مسجد الشيخ زايد

نشر
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ ولي عهد أبوظبي

أدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، صلاة عيد الفطر المبارك اليوم مع جموع المصلين في جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي. 

وقام آل نهيان بألقاء خطبة صلاة عيد الفطر المبارك تحت عنوان "وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا" الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف حيث قال فيها: إنه من عظيم قدرة الله تعالى وبالغ حكمته أن جعل الناس شعوباً وقبائل ليتعارفوا ويتواصلوا وجعل التفاضل بينهم بالتقوى ومكارم الأخلاق وفضائل القيم، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات.

وأضاف “أن التعارف يثمر التآلف والذي يتحقق به التقارب بين الناس والتعاون بين الشعوب استجابة لأمر الله تعالى- وتعاونوا على البر والتقوى- وبالتعارف تتضافـر الجهود وتتكامل الطاقات وتتحد الخبرات في إعمار الأرض وبناء حضارتها مهما اختلفت أعراق الخلق وتباعدت بلدانهم ليتحقق السلام وينتشر الوئام بينهم”.

وأكد ولي عهد أبوظبي “أن من صور التعارف إفشاء السلام والبشاشة والابتسام ليتحقق التعارف بين الأنام ويسود السلام ..منوها بأن ما يقوي أواصر التعارف والتآلف معاملة الناس بالأخلاق الحسنة وهو من كمال الإيمان وتمام التقوى والإحسان .. وقال إن عيدنا هو عيد مودة تملأ بالبهجة البيوت وتعارف وصلة رحم وإحسان إلى الفقراء والمساكين وإدخال السرور على اليتامى والأرامل والمحتاجين لتكتمل الفرحة في عيدنا”.

 

أخبار أخرى….

مصر.. السيسي في صورة جماعية مع أبناء الشهداء خلال الاحتفال بعيد الفطر

شارك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في صورة تذكارية مع أبناء الشهداء، وذلك فى منطقة الألعاب المخصصة لهم للاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، صلاة عيد الفطر المبارك، فى مسجد المشير طنطاوي فى التجمع الخامس. 

وتحتفل مصر والمسلمين في أنحاء العالم، اليوم الاثنين بعيد الفطر المبارك، وفقا لما أعلنته دار الإفتاء المصرية، أن اليوم هو أول أيام عيد الفطر، وقد حرص الرئيس السيسي، على تبادل التهنئة مع العديد من رؤساء الدول، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعين الله عز وجل أن يُعيده على شعبي البلدين الشقيقين وكل الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات.

 

أخبار أخرى..

ملك السعودية مهنئًا بالعيد: نسأل المولى أن يكون بهجة لوطننا وأمتنا والعالم

هنأ ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز جموع المسلمين، بحلول عيد الفطر المبارك.

وكتب الملك سلمان، عبر حسابه على موقع تويتر: "نحمد الله أن أكرمنا بصيام شهر رمضان وقيامه، وبلّغنا عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعليكم باليُمن والمسرات، ونشكره سبحانه وتعالى على ما آتانا من الخير والنِّعم، سائلين المولى أن يجعل هذا العيد السعيد بهجة لوطننا وأمتنا والعالم أجمع."