رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في العراق.. تسجيل 83 إصابة جديدة

نشر
الأمصار

سجل العراق 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا دون تسجيل وفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وأفادت وزارة الصحة في تقريرها اليومي بأن إجمالي عدد الإصابات الناجمة عن الفيروس في البلاد ارتفع إلى 2325175 والوفيات إلى 25211 والمتعافين إلى 2297956.

وضربت عاصفة ترابية، الأحد، محافظة كربلاء العراقية مع تحذيرات من انعدام الرؤية.

وقالت السومرية نيوز، إن "عاصفة ترابية شديدة ضربت محافظة كربلاء منذ ساعات الصباح الاولى".

وأضافت أن " العاصفة ادت الى انعدام الرؤية وسط تحذيرات من وقوع حوادث نتيجتها".

وكان قد فند محافظ البصرة أسعد العيداني، الأنباء التي تحدثت عن وجود هجوم على الموانئ النفطية العراقية.

وقال العيداني في تصريح له إن "الموانئ النفطية مؤمنة بصورة جيدة جداً ولا تواجه أي تهديدات أمنية ولا يوجد أي تصريح من قبله بوجود هجوم على الموانئ النفطية عن طريق سفينة هندية مفخخة كما أشيع في عدد من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل".

ودعا العيداني "الوسائل الإعلامية إلى تحري الأخبار بدقة عالية خاصةً المتعلقة بالملف الاقتصادي كونها تهدد واردات العراق المالية والهدف من إشاعتها تراجع الملف الاقتصادي".

وأكد أن "محافظة البصرة بكل منشآتها الاقتصادية والسياحية مؤمنة من قبل كافة الصنوف الأمنية التي تعمل وفق خطط محكمة"، على حد قوله.

 

أخبار أخرى..

أعلنت مديرية شرطة نفط الجنوب في العراق، اليوم الأحد، إحباط محاولة لخرق أحد الأنابيب النفطية في محافظة ميسان شرقي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن المديرية، القول في بيان، إن "مفارز الفوج الحادي عشر التابع إلى شرطة نفط الجنوب تمكنت من إحباط محاولة خرق لأحد الأنابيب النفطية في قضاء قلعة صالح التابع لمحافظة ميسان".

وأضافت أنه "تم الكشف المبكر عن المحاولة للخرق بعدما قامت عصابة بمد أنبوب مطاطي محاولة خرق الأنبوب وربطه بدار مهجورة"، مشيرة إلى أن "القوة تمكنت من ضبط عجلة صهريج تابعة للعصابة في محل الحادث".

وتم فتح تحقيق مفصل بالحادث في أحد مراكز شرطة النفط.

أخبار أخرى..

ليبيا.. مؤسسة النفط تحذر من وقف العمل في ميناء الزويتينة

حذرت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، السبت، من حدوث كارثة في البلاد بسبب توقف العمل في ميناء الزويتينة وبحقول نفطية أخرى.

وطالبت المؤسسة بالسماح لها بإعادة تشغيل ميناء الزويتينة النفطي، لتخفيف المخزون والحصول على سعات تخزينية إضافية.

وأصدرت المؤسسة الوطنية للنفط بياناً قالت فيه إنها تبذل ما بوسعها لحل كل الاختناقات التي تواجهها في إزاحة خام “أبوالطفل”، و”الزويتينة” وتخزينهما في الخزانات المخصصة بميناء الزويتينة، مشيرة إلى أنَّه نظرا للخاصية الشمعية، لخام “أبوالطفل”، فإنَّه يحتاج إلى التحريك والتسخين المستمر دون توقف، وإلا فسيحدث التجمد بالخط، وبالتالي، تكون الخسائر فادحة التي قد تصل الى فقدان تشغيل الخط بالكامل.