رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصدر يعلن الذهاب للمعارضة في العراق

نشر
الأمصار

كشف صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاحد، عن استعداد الكتلة الصدرية للذهاب ألى المعارضة.
وقال العبيدي"إذا شكلت الأحزاب الأخرى الحكومة بدوننا، سنصبح معارضة وسنستقبلها بروح رياضية".
وأضاف أن "هناك ضغوطًا على الأطراف في التحالف الثلاثي من داخل العراق وخارجه، لكن علاقتنا قوية".

الحلبوسي يهنئ بعيد الفطر

وفي نفس اليوم، هنأ رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، بحلول عيد الفطر المبارك.
وقال الحلبوسي في تغريدة له على حسابه بتويتر: "نهنئ أبناء شعبنا بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله على بلادنا بالسلام والأمن والوئام".
تلقى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، تهنئة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، أن "الكاظمي تلقى، اتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، قدم خلالها التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وعبّر عن تمنياته للشعب العراقي بالمزيد من التقدم والازدهار".

وقدم الكاظمي، شكره للرئيس المصري على الاتصال، وبادله التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنيا عودته على الشعب المصري باليمن والبركات ودوام الرفعة والرخاء، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير والمسرات.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس العراقي برهم صالح، وقد هنأ السيسي، أخيه الرئيس العراقي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنياً للعراق الشقيق والأمة العربية والإسلامية الرخاء والأمن والاستقرار.

ومن جهته، أعرب الرئيس العراقي عن التقدير والامتنان للرئيس، وتمنياته بكل الخير  والازدهار لمصر حكومةً وشعبا.

وبحث رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، اليوم الأحد، العلاقات مع مصر وقطر في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة وأمن واستقرار كل المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح، تلقّى اتصالين هاتفيين من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة، حيث عبّرا للرئيس برهم صالح، عن تبريكاتهما بحلول عيد الفطر المبارك، وتمنياتهما الطيبة للشعب العراقي بالسلام والأزدهار والتقدم".

وأضاف أنه "تم التأكيد، خلال الاتصالين الهاتفيين على أهمية العلاقات الثنائية مع العراق وتطويرها في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة وأمن واستقرار كل المنطقة".