رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفربول يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتًا بعد الفوز على نيوكاسل

نشر
ليفربول يتصد الدوري
ليفربول يتصد الدوري الإنجليزي مؤقتًا بهدف فى نيوكاسل يونايتد

حقق فريق ليفربول فوزًا صعبًا على نيوكاسل يونايتد بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، السبت، على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 35 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

فاجأ فريق نيوكاسل نظيره ليفربول بأداء هجومي مع بداية اللقاء، بحثًا عن هدف مباغت للتقدم في المباراة. وسرعان ما تدارك ليفربول الأمر، وبدأ يتحكم فى الكرة ويسيطر على وسط الملعب فى مهمة البحث عن الهدف الأول.

ليفربول

واقترب ليفربول من التسجيل في الدقيقة السابعة، عندما هيأ جوتا الكرة إلى كيتا الذي سدد من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء، فمرت كرته بجانب القائم الأيسر. 

وتمكن كيتا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 19، عندما تبادل الكرة مع جوتا، قبل أن يتخطى الحارس دوبرافكا ويضع الكرة في الشباك. 

وواصل ليفربول سيطرته رغم الهدف، بقيادة كيتا الذي تحكم بمنطقة المناورة دون صعوبات، وتقدم دياز بالكرة ووصل إلى مشارف منطقة الجزاء، قبل أن يمرر إلى ماني الذي سدد كرة لم يجد دوبرافكا صعوبة في التصدي لها بالدقيقة 34.

 ونفذ هندرسون ركلة حرة مباشرة فوق مرمى نيوكاسل في الدقيقة 38، وبعدها بدقيقة واحدة ألغت راية الحكم هدفا لنيوكاسل أحرزه ألميرون بداعي التسلل. 

ليفربول ونيوكاسل 

وكاد جوتا يضيف الهدف الثاني للفريق الضيف بالدقيقة 42، لكن دوبرافكا تصدى لرأسيته وأبعدها فوق العارضة، إثر عرضية مميزة من هندرسون. 

واقترب ليفربول من تعزيز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 53، عندما شق جوميز طريقه في الناحية اليمنى، قبل أن يمرر بأناقة إلى ماني الذي مرت محاولته بجانب القائم الأيمن. 

ودخل فابينيو ومحمد صلاح إلى تشكيلة ليفربول بدلا من هندرسون وماني، وقام دياز بمجهود مميز في الناحية اليسرى، قبل أن يرسل عرضية وصلت إلى صلاح الذي سدد كرة سهلة التقطها الحارس دوبرافكا في الدقيقة 72. 

وسنحت فرصة خطيرة لدياز في الدقيقة 84، لكنه سدد بجانب مرمى نيوكاسل بعد تخطي كرافث، ثم أهدر صلاح انفرادا أمام المرمى في الوقت بدل الضائع.

ترتيب ليفربول ونيوكاسل في البريرليج:

بهذه النتيجة، يرفع فريق ليفربول رصيده للنقطة 82 وينتزع صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت وبفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الوصيف برصيد 80 نقطة، وله مباراة بنفس الجولة عصر اليوم ضد ليدز يونايتد، فيما يتجمد رصيد نيوكاسل عند النقطة 43 في المركز التاسع.