رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد صلاح يقود هجوم ليفربول المتوقع أمام نيوكاسل يونايتد باليريميرليج

نشر
محمد صلاح يقود هجوم
محمد صلاح يقود هجوم ليفربول المتوقع أمام نيوكاسل

يحل فريق ليفربول الإنجليزي المحترف في صفوفه الدولي المصري محمد صلاح ضيفًا ثقيلاً على نظيره نيوكاسل يونايتد، في المباراة التيتجمع بين الفريقين في تمام الواحدة والنصف من ظهر اليوم السبت، في المباراة التي تجمعهما على ملعب سانت جيمس بارك، ضمنمباريات الجولة الخامسة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج" للموسم الكروي الحالي 2021 / 2022.

ليفربول 

ويدخل ليفربول مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة جدًا، وذلك بعد فوزه على فياريال 2-صفر، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يرغبالريدز بقيادة الألماني يورجن كلوب للفوز أمام نيوكاسل لمواصلة الضغط على مانشستر سيتي في صراع المنافسة على لقب الدوريالإنجليزي بالموسم الحالي.

ومن المحتمل أن ينتقل الصراع المحلي بين ليفربول ومان سيتي إلى المسابقة الأوروبية الكبرى في حال تخطى سيتي منافسه ريال مدريدوكذلك ليفربول في حال عبوره فياريال.

ترتيب الفريقين في جدول البريميرليج

يحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 79 نقطة من 33 مباراة، من 24 فوز و7 تعادلات وخسارتينفقط، بينما يحتل فريق نيوكاسل يونايتد المركز التاسع برصيد 43 نقطة من 34 مباراة من خلال 11 فوز و10 تعادلات و13 خسارة.

تشكيل ليفربول المتوقع

وجاء محمد صلاح على رأس التشكيل المتوقع لفريق ليفربول ضد نيوكاسل، والذى جاء كالتالى:

حراسة المرمى:

أليسون بيكر.

خط الدفاع:

فيرجيل فان دايك، ماتيب، روبرتسون، ألكسندر أرنولد.

خط الوسط:

تياجو ألكانتارا، فابينيو، نابى كيتا.

خط الهجوم:

محمد صلاح، ساديو مانى، ديوجو جوتا.

أول مباراة لكلوب بعد تجديد عقده

وتعد مباراة نيوكاسل يونايتد ضد ليفربول هي الأولي لكلوب بعد تجديد عقده مع إدارة الريدز حتى 2026، ليواصل استكمال رحلته المليئةبالانجازات، حيث إنه أعاد الفريق إلى الظفر بالألقاب من جديد بعد أن نجح معه فى حصد لقب الدوربي الإنجليزي نسخة 2019-2020،عقب غياب دام 30 عامًا مع جيل ذهبي بقيادة النجم المصري محمد صلاح ومعه كوكبة كبيرة من النجوم مثل البرازيلي روبرتو فيرمينووالسنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك.

ألقاب كثيرة حصدها ليفربول مع الألماني يورجن كلوب

كما حصد ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب، العديد من الألقاب على رأسها دوري أبطال أوروبا، نسخة 2018-2019، كما بلغ المباراةالنهائية من المسابقة القارية في الموسم الذي سبقه، قبل الخروج على يد ريال مدريد فى المباراة الشهير التي تعرض فيها محمد صلاحللإصابة فى الكتف بعد التدخل العنيف من الإسباني راموس مدافع الملكي وقتها، ثم حصل على السوبر الأوروبي، وكأس الرابطة الإنجليزيةوكأس العالم للأندية.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص في الأرقام والإحصائيات، فقد خاض ليفربول مع كلوب 371 مباراة بمختلف البطولات، حققخلالها 232 فوزا وخسر 62 وتعادل 77 مرة، وسجل الفريق في ولايته 822 هدفا واستقبل مرماه 405.

محمد صلاح يخوض المباراة بمعنويات مرتفعة

بينما يخوض محمد صلاح  المباراة بمعنويات معنوية مرتفعة  بعد حصده جائزة لاعب العالم المقدمة من رابطة الكتاب الإنجليز، وذلك للمرةالثانية في مسيرته، بعد أن حصدها عام 2018 في موسمه الخرافي مع الريدز.

محمد صلاح

وحصل محمد صلاح على 48 في المائة من الأصوات متفوقًا على نجم مانشستر سيتي كيفين دي بروين، وكذلك نجم وست هام يونايتدديكلان رايس، اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث في الاستطلاع، ليحقق الجائزة للمرة الثانية في مسيرته.

ومن المقرر أن يتسلم محمد صلاح جائزته في حفل عشاء أفضل لاعب كرة قدم يوم 5 مايو المقبل، حسب ما هو مقرر من رابطة الكتابالإنجليز.

ويرغب صلاح في زيادة غلته التهديفية بالدوري الإنجليزي خلال مباراة نيوكاسل، ليبتعد أكثر بصدارة الهدافين التى يتربع على عرشهابرصيد 22 هدفا.

وفي بقية مباريات اليوم السبت بالدوري الإنجليزي، يلعب أستون فيلا مع نورويتش سيتي، وساوثامبتون مع كريستال بالاس، وواتفورد معبيرنلي، ووولفرهامبتون مع برايتون، ومانشستر سيتي مع ليدز يونايتد