رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر يونايتد يسعي للتعاقد مع مهاجم أياكس الهولندي

نشر
مانشستر يونايتد يسعي
مانشستر يونايتد يسعي للتعاقد مع مهاجم أياكس الهولندي

كشفت تقارير صحفية عن استعداد مانشستر يونايتد، لخوض المنافسة لضم لاعب أياكس أمستردام الهولندي سيباستيان هالر في فترة الانتقالات الصيفية.

تم تجديد عقد اللاعب مع أياكس تحت قيادة إريك تن هاج، منذ عودته إلى هولندا في يناير 2021 بعد فترة صعبة في شرق لندن.

سيباستيان هالر

وقع هالر مع أياكس بعد وصوله من أينتراخت فرانكفورت، مقابل 45 مليون جنيه إسترليني في صيف عام 2019، لكنه سجل 14 هدفًا فقط في 54 مباراة.

ومع ذلك، يمكنه الآن الحصول على نادي آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ذكرت صحيفة ذا صن أن تين هاج يتطلع إلى هالر كأول توقيع له مع يونايتد.

يحرص تين هاج على إحضار اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا معه من أياكس، ويرى أنه بديل أرخص لأهداف يونايتد الأخرى مثل هاري كين وداروين نونيز.

يُفهم أن أياكس مستعد للسماح لهالر بالمغادرة مقابل حوالي 35 مليون جنيه إسترليني في الصف ، بعد أن دفع 20 مليون جنيه إسترليني فقط للتعاقد معه منذ أكثر من عام بقليل.

يقال أيضًا أن دورتموند عملاق الدوري الألماني حريص على الانتقال إلى هالر، ويصطف معه ليحل محل إيرلينج هالاند، الذي من المقرر أن ينضم إلى مانشستر سيتي هذا الصيف.

على الرغم من أن توقيع هالر لن يثير إعجاب جماهير يونايتد الذين يتذكرون الفترة التي قضاها في وست هام ، إلا أنه كان وحشًا مختلفًا في هولندا منذ انضمامه إلى أياكس.

أرقام هالر مع أياكس الهولندي:

وأحرز هالر 46 هدفا وقدم 16 تمريرة حاسمة في 62 مباراة للعمالقة الهولنديين منها 11 هدفا في ثماني مباريات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وهو أيضًا هداف الدوري الهولندي الحالي برصيد 20 هدفًا في 27 مباراة بالدوري حيث يحتل أياكس صدارة الجدول بأربع مباريات متبقية من الموسم.

إريك تان هاج مدربًا لمانشستر يونايتد حتى يونيو 2025

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عبر موقعه الرسمي على "تويتر"، عن تعيين إيريك تن هاج في منصب مدير الفريق الأول للرجال، من نهاية هذا الموسم حتى يونيو 2025، مع خيار التمديد لمدة عام إضافي.