رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن العراقي: القبض على مسؤول سابق لمعسكرات داعش في نينوى

نشر
خلية الإعلام الأمني
خلية الإعلام الأمني العراقي

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على المسؤول السابق لمعسكرات تنظيم داعش الإرهابي في محافظة نينوى الواقعة شمال البلاد.

وأفادت الخلية في بيان، بأنه من خلال المتابعة الميدانية الدقيقة وتكثيف الجهود الاستخباراتية، تمكنت قوة أمنية من إلقاء القبض على إرهابي وصفته بـ"الخطير" في سهل نينوى شمالي البلاد.

وأشار البيان إلى أن "المتهم مطلوب وفق أحكام المادة 4 إرهاب وهو المسؤول السابق لمعسكرات داعش في نينوى"، لافتا إلى أنه "بعد التأكد من هويته تم إحالته إلى الجهات القضائية المختصة لإكمال كافة الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقه حتى ينال جزاءه العادل".

ويأتي هذا في الوقت الذي تشدد فيه القوات العراقية من إجراءاتها وعملياتها الأمنية خلال هذه الفترة في مختلف أنحاء البلاد لملاحقة وطرد فلول تنظيم داعش الإرهابي وقمع العمليات الإرهابية في البلاد.

وفي سياق آخر، أفاد مصدر أمني، اليوم الأربعاء، في محافظة ديالى شرق العراق بأن معارك ضارية جرت بين قوات من الجيش العراقي ومسلحي تنظيم الدولة (داعش) في ليل أمس الثلاثاء.

المنطقة التي شهدت تلك المواجهات هي منطقة تلال حمرين، حيث يتحصن مسلحو التنظيم، وتبعد 70 كم إلى شمال شرق بعقوبة العاصمة المحلية للمحافظة - وأفاد المصدر أن المسلحين أقاموا حاجزا وهميا قرب قرية حصيني في جلولاء - 100 كلم شرق بعقوبة - وعند وصول دورية للجيش إلى المكان، فجر مسلحو التنظيم عبوة ناسفة.

أدى الانفجار إلى إصابة 3 جنود نقلوا على إثرها إلى المستشفى.

إصابة 3 جنود في معارك ضارية بين الجيش العراقي وداعش

وفي سياق آخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، نتائج المرحلة الثانية لعملية الإرادة الصلبة في قواطع المسؤولية.

وذكرت الخلية في بيان،: "قطعاتنا الأمنية تواصل عملياتها بإشراف قيادة العمليات المشتركة ضمن المرحلة الثانية لعملية الإرادة الصلبة في قواطع المسؤولية، حيث كانت النتائج لهذا اليوم الاتي، في قيادة عمليات ديالى ضبط 4 أوكار و3 قنابر هاون مختلفة وتدمير عجلة مفخخة". 

وأضافت، "أما قيادة عمليات الانبار فقد تم تدمير عبوة ناسفة، كما تمكنت قطعات قيادة عمليات الجزيـرة من تدمير 11 عبوة ناسفة و 4 صواريخ مختلفة، كما تمكن جهاز مكافحة الإرهاب من تنفيذ انزالين جويين". 

وتابعت: "وفي محور الحشد الشعبي تم تدمير 4 أوكار والعثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة وعبوة ناسفة وناظور حراري وتدمير عجلة مفخخة والعثور على كمية من المواد الطبية، من جانبها تمكنت قوات قيادة حرس الحدود من القاء القبض على 10 متهمين وضبط عبوة ناسفة".

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، الثلاثاء، تفاصيل محاصرة إرهابيين وقتل إثنين منهم بصلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان "ثائرا لشهداءنا الأبرار ومن أجل القصاص العادل من العناصر الإرهابية وضمن عملية الارداة الصلبة - المرحلة الثانية ، شاهدت قوة الكمين التابعة إلى الفوج الثاني لواء مغاوير قيادة عمليات سامراء ضمن قيادة القوات البرية تحركات لعناصر داعش الإرهابي في منطقة الجمهورية ضمن قضاء الدجيل تم تطويقهم وتخصيص طائرة السيزنا كرفان لمتابعة تحركاتهم ومع الضياء اأاول لليوم الاثنين تم مهاجمة العناصر الإرهابية وقتل عنصر منهم من قبل الفوج الثاني لواء مغاوير قيادة عمليات سامراء".

وأضافت انه "تم قتل العنصر الآخر من قبل طائرة السيزنا.".

ويوم الاثنين أحبطت قوات اللواء 24 بالحشد الشعبي في العراق، تعرضين لفلول “داعش” الإرهابي في قضاء خانقين بمحافظة ديالى.