رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. 51 فعالية ثقافية في برنامج هل هلالك

نشر
الأمصار

قال المخرج المصري خالد جلال،  رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى المصرية، إن برنامج هل هلالك أقيم تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ونال شرف حضورها فى حفلى الافتتاح والختام، وأشادت بما قدمه نجوم مسابقة الأغنية الوطنية للشباب "أنا المصرى" فى حفل الختام أمس الاثنين، بحضور الدكتور فتحى عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والفنان ياسر صادق رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

جانب من الحدث
جانب من الحدث

وأوضح جلال أن فعاليات برنامج هل هلالك، حققت نجاحا جماهيريا كبيرا لكل فقراتها طوال (١٥) ليلة عرض يوميا خلال شهر رمضان الكريم، بدأت يوم ١٠ رمضان بحفل تكريم كوكبة من الفنانين الذين قدموا أعمالا وطنية ناجحة، وعدد من أبطال القوات المسلحة، وشارك فى فعاليات البرنامج فرقة مؤسسة رتيبة الحفنى لذوى القدرات الخاصة، إلى جانب مشاركة مجموعة من الفرق الفنية لأول مرة مثل "الأنامل الصغيرة، طبلة الست، الحرملك، الحضرة"، بالإضافة إلى مشاركة من المنشدين وائل الفشنى ومحمود التهامى .

وأشار جلال إلى أن القطاع قدم خلال البرنامج (٥١) فعالية فنية مابين عرض عرائس وفقرات غنائية وموسيقية، وأمسية شعرية، وورشة للتصوير الفوتوغرافي بإشراف الفنان سيد عبد القادر، وورش فنية يومية للأطفال بركن الطفل بإشراف الفنانة سها كحيل، بالإضافة إلى معرض "مساجد القاهرة" الوثائقى الذى نظمه القطاع بالتعاون مع الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتورة نيفين محمد موسى، ضمن فعاليات وزارة الثقافة للاحتفال بالقاهرة عاصمة الثقافة فى دول العالم الإسلامي  .

وأكد رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، أن الجهات التابعة للقطاع شاركت فى فعاليات برنامج هل هلالك، حيث شارك البيت الفنى للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار بعرض العرائس أوبريت " الليلة الكبيرة"، وشارك البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده بفقرات من فرقة " رضا للفنون الشعبية، والقومية للفنون الشعبية، والسيرك القومى، وأنغام الشباب"، إلى جانب الفرقة الموسيقية بالمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان ياسر صادق، فى حفل الختام أمس .

وفي سياق أخر،  أعلن مهرجان كان السينمائي، عن ترأس الممثل الفرنسي فينسينت ليندون، للجنة التحكيم للمهرجان في دورته الـ 75، فيما كشف عن 8 من أعضاء لجنة التحكيم، وكانت إيزابيل هوبرت آخر نجمة فرنسية تشغل منصب رئيس لجنة التحكيم في عام 2009.

لجنة تحكيم مهرجان كان

ويشارك في عضوية لجنة التحكيم كل من، الممثلة ريبيكا هول والهندية ريبيكا هول والسويدية نومي رابيس والإيطالية جاسمين ترينكا و الإيراني أصغر فرهاديوالفرنسي لادج لي والمخرج جيف نيكولز والمخرج خواكيم ترايير.  

وفي وقت سابق، أعلنت الصفحة الرسمية علي الفيس بوك للفنان العالمي جون كلود فان دام، عن منح رئيس جمهورية الكونجو جواز سفر ديبلوماسي وألقاب سفير حماية البيئة له، كما منحه سفير تنشيط حركة الشباب والرياضة والثقافة والاستثمار الدولي مع الشرق الأوسط وآسيا وشمال أمريكا.

فان دام 

وفي وقت سابق، عبر النجم العالمي جون كلود فان دام، عن سعادته بوصول عدد مشاهدات برنامج رامز موفي ستار، والذي شارك فيه مع رامز جلال وكتب فان دام على حسابه بموقع فيس بوك: "يسعدني معرفة أن عرض المقالب وصل لمشاهدات عالية".  

ويشارك فان دام في برنامج "رامز موفي ستار"،  الذي تم تصويره بمدينة الرياض برعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية للعام الثاني على التوالي، ويُشارك فيه الفنان العالمي فان دام، ويقع في فخ رامز هذا العام عدد كبير من نجوم الفن والرياضة والإعلام.  

من هو فان دام؟  

هو ممثل بلجيكي من مواليد 18 أكتوبر 1960، ويعد أحد أشهر ممثلي أفلام الأكشن في هوليود، ويتميز ببنية قوية للغاية وسرعة الحركة.

ولد عام 1960 في مدينة برشام - بروكسل - بلجيكا وحين بدأ في ممارسة لعبة القتال الحر شجعه والده كثيرآ في هذا وذلك لضعف بنيانه وكان خجولا جدا لا يلعب مع أقرانه حتى فاز ببطولة العالم في عام 1976 حينها فاز بأسرع ضربه قاضيه وبعدها قام بعمل صالة جمانيزيوم تحمل اسم كاليفورنيا جيم.

ثم باع هذا المشروع وسافر إلى هونج كونج ومنها إلى هوليوود ولعب بدور صغير جدا في أحد أفلام الممثل تشاك الطحّان وبعدها عمل في مطعم لغسيل الصحون وحارس أمن في أحد الملاهى الليلية ومدرب بالساعة وبعدها عرض عليه دور شاب شاذ جنسيا في فيلم موناكو للأبد ولحسن حظه يراه المنتج مناحم جولان وهو يداعب أحد أصدقائه بالقفز عاليا وعمل ركلة الدوران 360 درجة فأخذه ليمثل فيلم رياضة الدم. 

قام فان دام بالعمل كممثل ومخرج في نفس الوقت في فيلم الطموح(The Quest)، يتحدث الفيلم عن ملك من بلاد التيبت يبعث برسائل إلى أبطال في فنون القتال من كل أنحاء العالم لكي يتنافسون عنده داخل مدينة تعرف باسم المدينة الضائعة ويكون فان دام أحد المقاتلين هناك.