رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان كان السينمائي يعلن ترأس "فينسينت ليندون" للجنة التحكيم للدورة الـ75

نشر
الأمصار

أعلن مهرجان كان السينمائي، عن ترأس الممثل الفرنسي فينسينت ليندون، للجنة التحكيم للمهرجان في دورته الـ 75، فيما كشف عن 8 من أعضاء لجنة التحكيم، وكانت إيزابيل هوبرت آخر نجمة فرنسية تشغل منصب رئيس لجنة التحكيم في عام 2009.

لجنة تحكيم مهرجان كان

ويشارك في عضوية لجنة التحكيم كل من، الممثلة ريبيكا هول والهندية ريبيكا هول والسويدية نومي رابيس والإيطالية جاسمين ترينكا و الإيراني أصغر فرهاديوالفرنسي لادج لي والمخرج جيف نيكولز والمخرج خواكيم ترايير.  

وفي وقت سابق، أعلنت الصفحة الرسمية علي الفيس بوك للفنان العالمي جون كلود فان دام، عن منح رئيس جمهورية الكونجو جواز سفر ديبلوماسي وألقاب سفير حماية البيئة له، كما منحه سفير تنشيط حركة الشباب والرياضة والثقافة والاستثمار الدولي مع الشرق الأوسط وآسيا وشمال أمريكا.

فان دام 

وفي وقت سابق، عبر النجم العالمي جون كلود فان دام، عن سعادته بوصول عدد مشاهدات برنامج رامز موفي ستار، والذي شارك فيه مع رامز جلال وكتب فان دام على حسابه بموقع فيس بوك: "يسعدني معرفة أن عرض المقالب وصل لمشاهدات عالية".  

ويشارك فان دام في برنامج "رامز موفي ستار"،  الذي تم تصويره بمدينة الرياض برعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية للعام الثاني على التوالي، ويُشارك فيه الفنان العالمي فان دام، ويقع في فخ رامز هذا العام عدد كبير من نجوم الفن والرياضة والإعلام.  

من هو فان دام؟  

هو ممثل بلجيكي من مواليد 18 أكتوبر 1960، ويعد أحد أشهر ممثلي أفلام الأكشن في هوليود، ويتميز ببنية قوية للغاية وسرعة الحركة.

ولد عام 1960 في مدينة برشام - بروكسل - بلجيكا وحين بدأ في ممارسة لعبة القتال الحر شجعه والده كثيرآ في هذا وذلك لضعف بنيانه وكان خجولا جدا لا يلعب مع أقرانه حتى فاز ببطولة العالم في عام 1976 حينها فاز بأسرع ضربه قاضيه وبعدها قام بعمل صالة جمانيزيوم تحمل اسم كاليفورنيا جيم.

ثم باع هذا المشروع وسافر إلى هونج كونج ومنها إلى هوليوود ولعب بدور صغير جدا في أحد أفلام الممثل تشاك الطحّان وبعدها عمل في مطعم لغسيل الصحون وحارس أمن في أحد الملاهى الليلية ومدرب بالساعة وبعدها عرض عليه دور شاب شاذ جنسيا في فيلم موناكو للأبد ولحسن حظه يراه المنتج مناحم جولان وهو يداعب أحد أصدقائه بالقفز عاليا وعمل ركلة الدوران 360 درجة فأخذه ليمثل فيلم رياضة الدم. 

قام فان دام بالعمل كممثل ومخرج في نفس الوقت في فيلم الطموح(The Quest)، يتحدث الفيلم عن ملك من بلاد التيبت يبعث برسائل إلى أبطال في فنون القتال من كل أنحاء العالم لكي يتنافسون عنده داخل مدينة تعرف باسم المدينة الضائعة ويكون فان دام أحد المقاتلين هناك.