رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السلطات السودانية تطلق سراح المعارض خالد عمر يوسف

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام سودانية، أن السلطات السودانية تطلق سراح وزير شؤون مجلس الوزراء السابق المعارض خالد عمر يوسف.

وقبل ذلك أطلقت السلطات السودانية، سراح 3 معتقلين سياسيين بينهم وزير شئون مجلس الوزراء السابق، خالد عمر يوسف، كانوا معتقلين رفقة آخرين منذ 25 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

جاء ذلك في بيان مقتضب صادر عن وزارة الإعلام للحكومة المعزولة نشر على الصفحة الرسمية الموثقة للوزارة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال البيان "أطلقت سلطة الانقلاب سراح وزير شئون مجلس الوزراء، خالد عمر يوسف، وحاكم ولاية الخرطوم أيمن خالد نمر، والمفوض المالي بلجنة إزالة التمكين (حكومية) ، ماهر أبو الجوخ".

ولا يوجد رقم معلن من قبل السلطات السودانية حول عدد المعتقلين السياسيين في البلاد منذ إجراءات القائد العام للجيش، عبد الفتاح البرهان التي اتخذها في 25 أكتوبر.

 إطلاق سراح وزير شؤون مجلس الوزراء السابق

أفادت وسائل إعلام سودانية بأن السلطات أطلقت سراح وزير شؤون مجلس الوزراء السابق خالد عمر يوسف.

وقالت وزارة الإعلام السودانية، في بيان، إنه تم الإفراج عن وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني السابق وآخرين بعد أقل من يوم من بدء إضراب عن الطعام.

وأشار البيان إلى أنه تم الإفراج أيضا اليوم عن حاكم ولاية الخرطوم السابق أيمن نمر وعضو فريق مكافحة الفساد ماهر أبو الجوخ.

بدوره، كشف حزب المؤتمر السوداني أن يوسف وآخرين بدأوا إضرابا عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقالهم رغم توقيع اتفاق بين القادة العسكريين ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك يقضي بالإفراج عن جميع المعتقلين المدنيين.

وأفرجت السلطات السودانية، عن والية نهر النيل الدكتورة آمنة المكي التي اعتقلت فجر أحداث 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وأكد مصدر بالتجمع الاتحادي السوداني لـ"العين الإخبارية"، إطلاق سراح والي نهر النيل شمالي البلاد.

وكانت السلطات السودانية، أطلقت مساء الإثنين الماضي، سراح فيصل محمد صالح المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك.

كما أفرجت السلطات السودانية في وقت متأخر الأحد الماضي، عن مستشار رئيس الوزراء ياسر عرمان، ورئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، ورئيس حزب البعث علي السنهوري، والقيادي بحزب الأمة القومي صديق الصادق المهدي.