رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جلسة لمجلس الأمن حول فلسطين.. الأولى منذ بدء الأزمة الروسية الأوكرانية

نشر
الأمصار

عقد مجلس الأمن الدولي جلسة نقاش مفتوحة هي الأولى حول القضية الفلسطينية، منذ بدء الأزمة الأوكرانية حسبما قال مندوب فلسطين الدائم لدى الامم المتحده في نيويورك الدكتور رياض منصور.

وأوضح منصور في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع جاء معمقا ومدافعا عن القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية مؤكدا أن فلسطين طالبت بالانتقال الى مرحلة التنفيذ للقرارات الاممية ووقف سياسة الإعدام الميداني والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية وما يجري من انتهاك صارخ للوضع القانوني والتاريخي للمسجد الاقصى المبارك.

وحول تصريحات المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني، حول نقل بعض صلاحيات الوكالة الى منظمات دولية، بين منصور ان مسؤولي الاونروا خلال عملهم على حل الازمة المالية يقومون بطرح افكار لا تكون موفقة في بعض الاحيان مشيراً إلى أن ولاية الانروا نابعة من قرار الجمعية العامة وأن مفوض الوكالة وطواقمها ملزمون بتنفيذ ذلك.

أخبار أخرى..

قطر تجدد استنكارها لاقتحام قوات الاحتلال حرم المسجد الأقصى.

جددت دولة قطر إدانتها واستنكارها الشديدين لقيام قوات الاحتلال الإسـرائيلي والمستوطنين المتطرفين منذ أيام باقتحام حرم المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين العزل واعتقالهم وعرقلة أدائهم لشعائرهم الدينية، مؤكدة أن ذلك انتهاكا سافرا للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان والشرعية الدولية.


جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي أدلت به سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في اجتماع مجلس الأمن الدولي عن "الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك قضية فلسطين".

واعتبر بيان دولة قطر، أن هذه الممارسات والاعتداءات السابقة المتكررة والممنهجة ضد الشعب الفلسطيني ومقدسات المسلمين تشكل استفزازا لمشاعر ملايين المسلمين، خاصة وأنها تتكرر في شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن هذه الانتهاكات تأتي نتيجة للإفلات المستمر من المحاسبة، وتهاون المجتمع الدولي تجاه ضمان حقوق الشعب الفلسطيني وإنفاذ أحكام القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

وجدد البيان، التأكيد على أن محاولات المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية المحتلة وتهويدها ومحاولات تقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيا ومكانيا وتقـويض حريـة صلاة المسلمين فيه، هي محاولات مرفوضة ولاغية وباطلة كونها تتناقض مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.