رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإفراج عن أعضاء لجنة "تفكيك الإخوان" المحتجزين بالسودان

نشر
الإفراج عن أعضاء
الإفراج عن أعضاء لجنة "تفكيك الإخوان"

أفرجت النيابة السودانية، اليوم الثلاثاء، عن عدد من أعضاء لجنة تفكيك الإخوان المجمدة، وذلك بعد أشهر من التوقيف على ذمة بلاغات جنائية.

وقد قامت النيابة بإخلاء سبيل المعتقلين في دعوى جنائية متعلقة بخيانة الأمانة، بالضمانة العادية، بعد أن كانت متمسكة بالكفالة المالية، وفقا لما ذكره مسؤول بدائرة إعلام اللجنة المجمدة.
 

كما تم الإفراج عن وزير شؤون الوزراء السابق خالد عمر يوسف، وعدد من موظفي لجنة التفكيك المجمدة، فيما أوقفت عملية الإفراج عن نائب رئيس لجنة تفكيك الإخوان المجمدة وعضو مجلس السيادة سابقا محمد الفكي سليمان، ومقرر اللجنة وجدي صالح إثر بلاغ آخر ضدهما.

ذكر مصدر أنه تم تجديد حبس عضو لجنة التفكيك المجمدة العقيد شرطة عبدالله سليمان بأمر قضائي لمزيد من التحري.

كما جرى اعتقال المفرج عنهم اليوم في فبراير الماضي، إثر بلاغ جنائي دونته في مواجهتهم النيابة بتهمة خيانة الأمانة والتصرف في الأموال التي صادرتها لجنة التفكيك من عناصر نظام الإخوان المعزول.
 

أخبار أخرى…

جسر جوي إماراتي خلال 3 أشهر لدعم إثيوبيا

تعد دولة الإمارات من أوائل الدول في تقديم الجهود الإغاثية إلى كافة الدول الأفريقية الشقيقة والصديقة، إيماناً من القيادة الإماراتية الرشيدة بأن العالم يجب أن يتضامن ويقف صفاً واحداً تجاه القضايا الإنسانية الملحة وأن يسخر كافة الجهود لإغاثة المحتاجين حول العالم.

وفي إطار استجابة دولة الإمارات لدعم الشعب الإثيوبي والمساهمة في تعزيز الجهود المبذولة للتخفيف من حدة الوضع الإنساني الصعب خاصة لسكان إقليم تيغراي، تم تسيير جسر جوي اشتمل على مدار الثلاثة شهور الماضية (من فبراير وحتى اليوم) على 18 طائرة من الإمدادات الإغاثية، منها 9 طائرات إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تحمل 420 طناً من المواد الإغاثية والغذائية، و9 إلى مدينة ميكيلي في إقليم تيغراي تحمل 280 طناً.

وقد استفاد من هذا الدعم ما يقرب من 1.2 مليون شخص من الفئات الأكثر تضرراً، منهم 960 ألفاً من الأطفال والنساء.

كما قدمت دولة الإمارات 85 مليون دولار أمريكي لدعم العمليات الإغاثية في إثيوبيا بالتعاون مع المنظمات الدولية، مثل: برنامج الأغذية العالمي بقيمة 60 مليون دولار، واللجنة الدولية للصليب الأحمر ب 11 مليون دولار، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة ب 6 ملايين دولار، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ب 5 ملايين دولار، والهيئة الطبية الدولية ب 1.3 مليون دولار، وغيرها من المنظمات ب 1.7 مليون دولار أمريكي.