رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إحالة معاون والي جنوب بغداد في داعش إلى الإعدام

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الثلاثاء، إحالة معاون والي جنوب بغداد بداعش إلى الإعدام.

وذكرت الهيئة، في بيان أنه "بعد الإطاحة به من قبل أمن الحشد، أحال القضاء العراقي ما يسمى بـ”معاون والي جنوب بغداد الإرهابي أبو حسن الغريباوي” إلى الحكم بالإعدام شنقاً حتى الموت، عقب الإطاحة به من قبل المديرية العامة للأمن والانضباط في هيئة الحشد الشعبي".

وأضافت أنه "تم اعتقال الإرهابي في وقت سابق بعملية خاصة قامت بها الدائرة التحقيقية في العاصمة بغداد وتم اكمال أوراقه التحقيقية وعرضها على القضاء ليتم حكمه بالإعدام شنقاً حتى الموت ضمن قانون مكافحة الارهاب".

وأشارت إلى أن "الارهابي انتمى إلى تنظيم داعش الارهابي وشغل منصب المعاون لوالي جنوب بغداد الارهابي ( أبو حسن الغريباوي) وكان يروم تفعيل هجمات إرهابية في وسط العاصمة بغداد واستهداف الزائرين في شهر محرم الحرام في العام الماضي ضمن (عمليات عاشوراء)".

ولفتت الى انه "تم العثور على أحزمة ناسفة ومشجب للسلاح والعتاد والعبوات الناسفة في مضافات كانت تابعة للتنظيم، وذلك بعد ان تبين انه المسؤول عن مضافات التنظيم في قاطع جنوب بغداد".

الحشد الشعبي العراقي يحبط محاولتين إرهابيتين في خانقين بمحافظة ديالي

وذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي، أن عناصر من فلول “داعش” الإرهابي شنوا تعرضا على احدى النقاط التابعة للفوج الثالث في اللواء 24 بالحشد الشعبي في منطقة سيد بهلول التابعة لناحية حمرين في قضاء خانقين، مما أدى التعرض الى تدمير الكاميرا الحرارية التابعة للفوج اعلاه، قبل ان تتصدى له قوة من الفوج.

وأضاف البيان، :"كما احبطت قوة من اللواء 24 بالحشد الشعبي تعرضا لفلول “داعش” الارهابي قرب مجمع السد السكني في حمرين، حيث أسفرت عملية التصدي عن اصابة مقاتلين اثنين باللواء بجروح طفيفة".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، إحباط تعرض لعصابات داعش الإرهابية جنوب غرب كركوك.

وقالت الهيئة في بيان، إن قوة من الفوج الثالث باللواء 56 في الحشد الشعبي أحبطت تعرضا لفلول "داعش" جنوب غرب محافظة كركوك.

وأضافت، أن عناصر من داعش شنوا تعرضا على دورية قتالية تابعة للفوج قرب قرية ربيضة التابعة لناحية الرشاد، قبل أن تتصدى لهم قوة من الفوج، ما اضطرهم الى الفرار، وأسفر التعرض عن الحاق اضرار باحدى العجلات التابعة للفوج.

وفي ذات السياق، أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، الأربعاء، عن إصابة ثلاثة منتسبين بالحشد الشعبي اثر انفجار عبوة ناسفة في جرف النصر.