رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وكيل وزارة الخارجية العراقي يلتقي السفير الهندي لبحث سبل التعاون بين البلدين

نشر
الأمصار

بحث وكيل وزارة الخارجية العراقي لشؤون التخطيط السياسيّ اصالح حسين التميمي، اليوم الأثنين، مع السفير الهندي براشانت بيساي، التعاون تبادل الخبرات وتأهيل الكفاءات والدورات التدريبية، فضلًا عن بحث العلاقات بين العراق والهند ومجالات العمل المشترك بين وزارتي خارجيَّة البلدين ذات الصلة بالشؤون القنصليَّة وأوضاع المقيمين لكلا البلدين. 

جانب من اللقاء

واوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية العراقية، ان اللقاء بحث ايضا التعاون بين معهد الخدمة الخارجيَّة العراقيّ ومعهد الخدمة الخارجيَّة الهنديّ في مجال تبادل الخبرات وتأهيل الكفاءات والدورات التدريبيّة، والنشاطات المُستقبليّة المتعلقة بالتاهيل الدبلوماسي.

وفي وقت سابق، أجرى مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء العراقى، اليوم الإثنين، اتصالًا هاتفيًا برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، قدّم خلاله تعازي العراق في ضحايا حادث القارب الذي أدى إلى غرق عدد من المواطنين اللبنانيين، معبرًا عن عميق التضامن والمواساة باسم العراق حكومةً وشعبًا مع الشعب اللبناني الشقيق. 

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، على وقوف بلاده إلى جانب لبنان الشقيق في محنته، وأعرب عن استعداده لتقديم الدعم المطلوب ضمن موقف العراق الداعم لأشقائه اللبنانيين.

وفي سياق أخر، جدد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، توجيهاته السابقة باستثمار الوقت بشأن توفير الطاقة الكهربائية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أجرى، اليوم،زيارة إلى مقر وزارة الكهرباء، وترأس اجتماعاً موسعاً للمجلس الوزاري للطاقة، حضره الكادر المتقدم لوزارة الكهرباء.".

وأضاف أن "الاجتماع شهد عرض إيجاز أمام رئيس مجلس الوزراء لإجراءات الوزارة وكوادرها فيما يتعلق بالصيانة والمتابعة، وآخر استعداداتها لمواجهة فصل الصيف، والجهود المبذولة لضمان ساعات أعلى من تجهيز الطاقة الكهربائية للمواطنين"، مشيرًا إلى أن "الكاظمي تابع سير الاستعدادات في ملف تجهيز الغاز والكهرباء الإيرانيين، والتفاصيل التنفيذية للتخصيصات المالية الطارئة، وقرار مجلس الوزراء الأخير القاضي بتخصيص مبلغ 500 مليار دينار ضمن الخطّة التشغيلية لقطاع الكهرباء".

وبين أن "الاجتماع تدارس سير آليات التعاون بين الوزارات والجهات المعنية التي تقدم الإسناد إلى وزارة الكهرباء، فضلاً عن الجهود المبذولة لحماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية وحماية مكوّنات الشبكة الوطنية"، لافتًا الى انه "تم استعراض العمل بخط كهرباء قضاء نكرة السلمان، وسير العمل في محطة ميسان الاستثمارية، وإعادة تأهيل خط بيجي غرب بغداد ومتطلبات وزارة الكهرباء بهذا الشأن، فضلاً عن مشروع الخط التركي".

وجدد الكاظمي "توجيهاته السابقة باستثمار الوقت وضرورة الاستعداد والاحتياط للحالات الطارئة، وتوفير البديل السريع في حال تعرض بعض الخطوط للخروج من الخدمة، فضلاً عن أهمية تأمين الكوادر المختصة في المواقع التي تتطلب سرعة الإجراء والمعالجة".

أخبار أخرى..

وزير الدفاع العراقي يصل إلى محافظة ديالى

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين، عن وصول وزير الدفاع جمعة عناد الى محافظة ديالى.

وقالت الوزارة في بيان، إن "وزير الدفاع جمعة عناد وصل برفقة عدد من القادة والضابط الى مقر الفرقة المشاة الأولى بقيادة عمليات ديالى".

وأضاف أن "الزيارة تهدف الى الاطلاع على عملية الإرادة الصلبة"، مشيرة إلى أن "الوزير التقى بقائد شرطة ديالى وعدد من ضباط الاجهزة الأمنية".

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، عن قتل إرهابيين اثنين ضمن عملية الأرادة الصلبة. 

وذكر بيان للخلية، "ثائرًا لشهداءنا الأبرار ومن أجل القصاص العادل من العناصر الإرهابية وضمن عملية الأرداة الصلبة - المرحلة الثانية، شاهدت قوة الكمين التابعة الى الفوج الثاني لواء مغاوير قيادة عمليات سامراء ضمن قيادة القوات البرية تحركات لعناصر داعش الإرهابي في منطقة الجمهورية ضمن قضاء الدجيل".