رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الحماية المدنية تسيطر على حريق ضخم بحديقة الأورمان بالجيزة

نشر
حريق حديقة الأورمان
حريق حديقة الأورمان

سيطرت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، على حريق ضخم نشب في أشجار حديقة الأورمان بالجيزة، وسط احتفالات المواطنين بشم النسيم اليوم الإثنين.

وأكد الدكتور محمد القرش متحدث وزارة الزراعة ومعاون الوزير، أن الحريق الذى نشب فى حديقة الأورمان جاء نتيجة اشتعال نيران فى القمامة بعيدا عن الإدارة أو الأشجار ، ولم يصب أي من الأشجار أو أحد من الأفراد داخل الحديقة.

وأضاف "القرش" خلال تصريحات له ، أنه لايوجد مايدعي للقلق من الحريق،  وتم السيطرة عليه كاملا .

 

وكانت تلقت الأجهزة الامنية بالجيزة بلاغا باندلاع حريق في حديقة الأورمان المواجهة لجامعة القاهرة، فور اخطار اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة وجه بسرعة انتقال سيارات الإطفاء والإسعاف.

الحريق

وانتقلت قوات الشرطة وعربات الإطفاء لمكان الحريق، للسيطرة على النيران قبل وصولها إلى محطة توليد الكهرباء بالحديقة.

 

ولم تتعرف قوات الأمن على السبب الحقيقي للحريق حتى الآن، وتواصل القوات عملية الإطفاء لمنع امتداد النيران، والسيطرة عليها.

 

أخبار ذات صلة..

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، عددا من حقول محصول القمح، بمركزي قها وبنها بمحافظة القليوبية.

يأتي ذلك ضمن المتابعة المستمرة لموسم حصاد وتوريد محصول القمح، على مستوى الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لتشجيع مزارعي القمح، وتسهيل إجراءات عمليات الحصاد والتوريد، وزيادة دعم المزارعين.

وأكد وزير الزراعة أن الدولة تولي محصول القمح اهتماما كبيرا، باعتباره أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية، التي تسهم في تحقيق الأمن الغذائي، ولذا تم الإعلان عن سعر استلامه من المزارعين قبل موعد الزراعة بوقت كافي لتشجيع الفلاحين على زراعة المحصول، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قرر منح حافز إضافي، للمزارعين لتشجيعهم على توريد المحصول، فضلا عن  تسهيل إجراءات التوريد، وسرعة حصول المزارعين على مستحقاتهم.

 

وزير الزراعة يستعرض مساحة زراعة القمح 

 

واشار الوزير الى إن المساحة المنزرعة بالقمح هذا الموسم بلغت  حوالي 3.65 مليون فدان، بزيادة عن الأعوام السابقة بحوالي ٢٥٠ الف فدان، لافتا إلى أن الإنتاجية المتوقعة حوالي 10 مليون طن والدولة تستهدف استلام من ٥.٥ إلى ٦ مليون طن من المزارعين هذا العام.

وأكد القصير أن الدولة نجحت مؤخرا في زيادة السعة التخزينية لمحصول القمح، نتيجة المشروع القومي للصوامع الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاستقبال كميات كبيرة من المحصول من المزارعين، لافتا إلى أن القمح الذي يتم توريده إلى الدولة يعود إلى المواطنين في صورة رغيف مدعم مناشدا المزارعين على توريد المحصول بحد أدنى 12 إردبا للفدان.

وقال وزير الزراعة، ان تأخر عمليات الحصاد هذا الموسم، جاءت بسبب التغيرات والتقلبات المناخية التي شهدتها البلاد، لافتا الى ان ذلك جاء بنتائج ايجابية على انتاجية المحصول، وزيادتها، لافتا الى ان هناك متابعة مستمرة لعمليات الحصاد والتوريد وضمان التيسير على المزارعين، وسرعة حصولهم على مستحقاتهم المالية نظير التوريد.