رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين يهنئ رئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية بذكرى العيد الوطني

نشر
الأمصار

بعث ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد، برقية تهنئة إلى السيدة سامية حسن رئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية، بمناسبة ذكرى العيد الوطني لبلادها، أعرب فيها البرقية عن أطيب تهانيه وتمنياته بموفور الصحة والسعادة بهذه المناسبة الوطنية.

وقبل ذلك أكد سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشقيقة الشيخ علي بن عبدالرحمن بن علي آل خليفة، حرص مملكة البحرين بقيادة  ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، على أمن واستقرار الجمهورية اليمنية الشقيقة، ومساندتها لمجلس القيادة الرئاسي في تحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والرخاء.
 
جاء ذلك لدى حضور سفير مملكة البحرين لدى السعودية، جلسة أداء اليمين الدستورية لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني أمام مجلس النواب في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بمشاركة كبار المسؤولين وحضور سفراء عدد من الدول الخليجية والعربية والأوروبية ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، ومبعوث الولايات المتحدة إلى اليمن ليندركينغ، وممثلي القوى والأحزاب السياسية اليمنية.
 
وفي أعقاب الجلسة، نقل السفير تحيات صاحب الجلالة الملك المفدى وتهانيه إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني  الدكتور رشاد محمد العليمي، على تأديته اليمين الدستورية أمام البرلمان ومباشرة مهام منصبه الجديد، وتمنيات  لرئيس المجلس وأعضائه بالتوفيق والسداد، وللشعب اليمني الشقيق دوام الأمن والاستقرار والتقدم والرخاء.

وأكد سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية دعم مملكة البحرين الكامل ومساندتها لمجلس القيادة الرئاسي في مباشرة مهامه بإدارة شؤون الدولة، واستكمال المرحلة الانتقالية، وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية، في إطار حرصها على تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين، وإنهاء الأزمة اليمنية عبر حل سياسي شامل يحقق السلام والتنمية والازدهار لليمن وشعبه الشقيق، وفقًا للدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
 

أخبار أخرى..

رئيس غرفة التجارة البحرينية: أمريكا شريك تجاري رئيسي للمملكة

أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد سمير عبدالله ناس عن اعتزازه وتقديره بالعلاقات الثنائية والاقتصادية المتميزة التي تجمع مملكة البحرين ب‍الولايات المتحدة، مشيدًا بما يربط البلدين الصديقين من علاقات وطيدة يعززها التعاون المشترك في شتى المجالات وبالأخص في المجالات الاقتصادية والاستثمارية المتنامية باضطراد، والتي تجاوزت 2 مليار دولار أمريكي في عام 2021، وإمكانية توسيع الشراكات. وتشجيع الاستثمارات بين البحرين والولايات المتحدة جاء ذلك في استقباله بمكتبه سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين ستيفن سي بوندي.